النسخة الكاملة

الطيب لـ "جفرا" : الاحتلال يستخدم أسلحة "تُذيب الحجر" والهجوم البري مستبعد

الخميس-2023-10-25 12:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – احمد الغلاييني 

كشف الخبير العسكري الفريق المتقاعد غازي الطيب، عن نوعية الأسلحة الكميائية التي يستخدمها الاحتلال في عدوانه على غزة وتوقعاته بدخول الجيش الصهيوني إلى القطاع برًا.

وقال في تصريح لجفرا نيوز، إن المادة التي يستخدمها جيش الاحتلال هي "نيتريك الفوسفوريك المدمج مع الفسفور وهو شديد الخطورة على جسم الإنسان حيث يعمل على تذويبه بشكل بطيء، لافتا أنه شديد القوة في تذويب جسد الإنسان ولديه قوة فاعلية تجعله يذيب الحجارة بسهولة ويعتبر خارق حارق ويعذب الإنسان بشكل قاس وعلاجه الوحيد هو إزالته من الجسم المحروق عن طريق "البتر".

واستبعد الطيب في الوقت الحالي أي هجوم بري بسبب الجدل الدائر داخل الكيان المحتل ، إذ يرى السياسيون ضرورة القيام بهذه الخطوة فيما ترى القوة العسكرية تأجيلها والعمل على إنهاك قوة حماس مسبقًا وقطع الإمدادات عنها خاصة الوقود والمعدات اللازمة لتصنيع الأسلحة.

وأضاف، أن حماس في أوج قوتها ومعوناياتها القتالية جدًا مرتفعة ولذلك هي تحقق تقدما في المعركة في وقت يرى العدوان الإسرائيلي أن دخوله برا في الوقت الراهن قد يحقق خسائر بين صفوفه رغم وجود كل الإمكانات خاصة مع الدعم والإمدادات الأمريكية بالسلاح والعتاد ، مشيرا إلى أن جميع مستودعات الأسلحة في الولايات المتحدة فتحت لصالحه .

وكشف عن تصريحات محللين عسكريين أمريكيين يقولون إن إسرائيل من الممكن أن تكسب المعركة ولكن ستخسر الحرب ، لافتا أن حركة حماس يأتي قتالها من عقيدة مستمدة من القرآن وهذا ما يعزز قوتهم .