النسخة الكاملة

عطاءات لإنشاء مدارس حكومية بكلفة 18.2 مليون دينار

الخميس-2023-10-05 03:03 am
جفرا نيوز -

جفرا نيوز- أحالت دائرة العطاءات الحكومية 11 عطاء لإنشاء مدارس في عدد من المحافظات بقيمة إجمالية 18.2 مليون دينار، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية.

وقال مدير عام دائرة العطاءات الحكومية محمود هاشم خليفات، في بيان، إنه تم إحالة عطاءين لإنشاء مدرستين في محافظة الزرقاء (مدرسة العالوك الأساسية المختلطة بقيمة 1.7 مليون دينار أردني، ومدرسة حي نصار الأساسية المختلطة بقيمة 1.7 مليون دينار)

وأشار خليفات أنه تم إحالة عطاءين آخرين لإنشاء مدرستين في محافظة إربد (مدرسة صما أبو الطيور الأساسية المختلطة بقيمة 1.85 مليون دينار ومدرسة جديتا الأساسية المختلطة بقيمة 1.6 مليون دينار)، إضافة إلى مدرسة زينب الثانوية للبنات في محافظة العاصمة بقيمة 1.4 مليون دينار.

وبحسب البيان فقد تم إحالة عطاء إنشاء مدرسة الزعتري الأساسية للبنين في محافظة البلقاء بقيمة 1.25 مليون دينار، ومدرسة الفروان الأساسية المختلطة في محافظة جرش بقيمة 1.4 مليون دينار، ومدرسة البحر الأساسية المختلطة في محافظة عجلون بقيمة 2 مليون دينار، ومدرسة أم نعام الغربية الحي الجنوبي في محافظة المفرق بقيمة 1.7 مليون دينار، ومدرسة الصالحية الأساسية في محافظة الكرك بقيمة 1.8 مليون دينار، ومدرسة فينان الأساسية المختلطة في محافظة العقبة بقيمة 1.8 مليون دينار.

وأكد خليفات أن القيمة الإجمالية التقديرية للمدارس المحالة بلغت نحو 18.2 مليون دينار.

ومن جانب آخر أوضح أنه تم إحالة 3 عطاءات للإشراف على مشاريع إنشاء المدارس بقيمة إجمالية 3.3 مليون دينار مقسمة على 3 مجموعات، مشيراً إلى أن مساحات المدارس تراوحت بين 1700 إلى 3000 متر مربع.

واعتبر خليفات أن الارتقاء بالتعليم، من الأولويات الوطنية لتحقيق التطور والنهضة الشاملة على اعتباره المدخل إلى إصلاح القطاعات الأخرى واستثمار في بناء ونهضة الإنسان والمجتمع كما ستساهم هذه المدارس في تحسين جودة التعليم على مستوى المملكة وتوفير خدمات وبيئة تعليمية مناسبة للطلبة والمعلمين على حد سواء.

وأضاف أن هذه المشاريع تعزز الشراكة بين القطاعين العام والخاص إضافة إلى تشغيل العديد من المهندسين والعمالة المحلية والشركات التي تعمل في قطاع الإنشاءات والتخفيف من البطالة في هذه المحافظات مما يساهم في دفع عجلة الاقتصاد الوطني.