النسخة الكاملة

"الاتصالات" توضح لـ"جفرا" حول تشابك المكالمات .. وتؤكد : الـ 5G على مراحل

الخميس-2023-09-12 09:52 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز- أكدت هيئة تنظيم قطاع الاتصالات ، أن الحكومة تسعى إلى مواكبة التطورات العالمية والفرص المتاحة بما يمكنها من التحول إلى حكومة رقمية عبر محطات عديدة منها التقنيات الرقمية والبيانات والتكنولوجيا والخدمات الحكومية الإلكترونية .
 
وأضافت بحديث لـ"جفرا نيوز" ، أن الهيئة تركز على دعم عملية التحول الرقمي وتسهيل منظومة الاتصالات  بالتعاون مع الوزارة ومن خلال الخدمات الحكومية الرقمية ورقمنة المدفوعات والريادة الرقمية ، لافتة إلى أن هناك تعاونا مستمرا مع المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص على تنفيذ التحول الرقمي . 

وحول إطلاق خدمة 5G ، قالت  إن شركات الاتصالات ستقوم بإطلاقها في مناطق مختلفة من المملكة خلال الفترة المقبلة ، مشيرة إلى أن شركة أورانج بدأت بإطلاق 5G ، وشركة زين ستبدأ في المرحلة اللاحقة وسيتم التوسع بها على مراحل من خلال بناء الشبكات والأبراج الجديدة.

وحول العطل المفاجئ الذي يصيب الخطوط وتشابك المكالمات في بعض الأحيان، أوضحت أن العطل الفني من شركات الاتصالات ولا يدوم إلا بضع ساعات لحين إنهاء الصيانة . 

وفي ذات السياق تناقش لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية اليوم المشاكل التي تواجه قطاع الاتصالات منها "سرعة الإنترنت، وأسعار البطاقات" وخطة التحول الرقمي، ورؤية التحديث الاقتصادي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة.