النسخة الكاملة

بعد زلزال المغرب العنيف.. نجوم يعلقون بتأثر: قلوبنا تنزف على أهلنا

الخميس-2023-09-09 02:11 pm
جفرا نيوز -
استفاق العالم العربي اليوم على خبر محزن مفاده زلزال قوي وسط المغرب، حُدد مركزه جنوب غرب مدينة مراكش السياحية على بعد 320 كلم جنوب العاصمة الرباط، وأسفر عن وقوع ضحايا وتسبب بأضرار مادية، إذ بلغت قوة الزلزال 6,8 درجات على مقياس ريختر، وفق المعهد الجيوفيزيائي الأميركي.

وقد ذكر المركز الوطني للبحث العلمي والتقني، ومقره الرباط، أن قوة الزلزال بلغت 7 درجات على مقياس ريختر وأن مركزه يقع في إقليم الحوز، إذ لفتت وسائل إعلام مغربية إلى أن هذا هو أقوى زلزال يضرب المملكة.

فقد أثار الزلزال اهتمام عدد كبير من النجوم والفنانين اللبنانيين والمغربيين والعرب بشكل عام، إذ عبروا عن حزنهم الشديد لما حصل وتمنوا السلامة لأهل المغرب، وكان أبرزهم الفنانة المغربية دنيا بطمة، التي شاركت مع متابعيها عبر خاصية القصص القصيرة على حسابها عبر انستغرام، مقاطع فيديو للحظة وقوع الزلزال والأضرار التي أسفرها، مطالبة النجدة وكل من يستطيع مد يد المساعدة.

بدوره الفنان اللبناني زياد برجي، نشر صورة للمغرب على حسابه عبر تويتر، أرفقها بالتعليق التالي: "الله يرحم كل الضحايا و يشفي كل الجرحى و تكون خاتمة الأحزان.. المغرب أرض عزيزة وشعب عزيز.. كلنا معكن”.

أما الفنان اللبناني رامي عياش فقد نشر على حسابه عبر منصة "X” صورة للمصابين جراء الزلزال، وأرفقها بالتعليق التالي: "قلوبنا تنزف على أهلنا الذين فقدوا أحباءهم في زلزال مراكش.. نصلي لأرواح الضحايا وندعي بالشفاء العاجل للمصابين.. نتمنى أن يجد الشعب المغربي الحبيب التضامن والقوة في هذا الوقت الصعب”.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير