النسخة الكاملة

مصريون : "إحنا بين أهلنا في الأردن الهاشمي الجميل"

الخميس-2023-08-23 09:45 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - محمود كريشان

على بلد المحبوب وديني زاد وجدي والبعد كاويني.، ياحبيبي ده انا قلبي معاك طول ليلي سهران وياك.

من قاهرة المعز الأبية، الى عمان الأردنية الهاشمية.. هو خيط العشق الذي امتد بين المصريين والأردنيين منذ فجر التأسيس، فكانت ولاتزال وستبقى بإذن الله العلاقات أخوية.. متينة، قوية.. عنوانها الإخاء والتعاون بما يخدم البلدين الشقيقين.. مصر والأردن.

ومن هنا.. مصريون قدموا من ام الدنيا ارض الكنانة، ليشمروا عن سواعدهم القوية، للإسهام في نهضة الأردن، وبحثا عن اسباب الرزق الحلال، فكانوا بين اهلهم الأردنيين الذين يكنون كل محبة واحترام للأخوة المصريين الذين عرفناهم بالطيبة والبساطة والاخلاق الحميدة، وحرصهم على أمن الأردن بقدر حرصهم على امن بلدهم العظيم «مصر».

و كنا بين نخبة من ابناء مصر في الاردن والذين اجمعوا انهم لا يشعرون بأي غربة بين اهلهم الاردنيين الذين بادلوهم حبا بحب.. وبهذا الخصوص يقول ممدوح الجمل مالك مطاعم كت كات السياحية بوسط البلد، وهو احد ابناء كفر الشيخ الذي جاء منذ نحو 30 سنة للاستثمار في الاردن حيث يقول: ان العلاقات بين البلدين الشقيقين كانت ولاتزال مثمرة، قدمت نموذجا يحتذى في العلاقات بين جميع البلدان العربية، 

فقد وقع البلدان عشرات من الاتفاقات وبروتوكولات التعاون عبر اجتماعات اللجنة المصرية الاردنية العليا المشتركة التي تعد اكثر اللجان العربية المشتركة انتظاما وانجازا وتطورا وتعاونا.

من جانبه يرى معاذ السيد وهو من عشاق وسط البلد في عمان، انه بين اهله منذ سنوات طويلة ولا يشعر بأي اغتراب؛ لان الاردن جميل بأهله وقيادته الهاشمية، وامنه واستقراره، بل انه يؤكد تلقيه فرص عمل في دول خليجية براتب اكبر، لكنه فضل البقاء في الاردن البلد الذي يعشقه بعد بلده.

فيما قال عبدالله الشامي مدير عام مطاعم الكت كات، انني منذ 30 سنة في الاردن كنت برفقة والدي الذي يعشق الاردن ايضا بقدر عشقنا لبلدنا مصر، وانني لم اشعر ابدا بأي غربة بل اصبحنا اهلا واصدقاء، وابنائي تخرجوا من كبريات الجامعات الاردنية في مجالات الطب والهندسة والتصقوا عشقا في الاردن الذي نعمل به ونحبه ونحب قائده جلالة الملك عبدالله الثاني وشعب الاردن الشقيق الطيب المضياف.

اما خطيب ذلك المصري الخلوق القادم من قرية سيدي سالم في كفر الشيخ، والذي يمتلك بوفيه الخطيب للشاي والقهوة في شارع بسمان وسط البلد، فإنه يؤكد ان الأردن ومصر شعب واحد تجمعهما المحبة والتعاون، وانه يقدر شهامة الاردنيين وكرمهم ومحبتهم للمصريين الذين هم ايضا يقدرون ذلك.

اذاً.. مصر ستبقى في فؤاد الأردنيين.. نبضا عربيا جميلا و:. يامسافر على بحر النيل أنا ليّ فى مصر خليل.

من حبه مابنام الليل على بــلد المحبوب..

 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير