النسخة الكاملة

الأردنية منال سحيمات.. ظهور رائع ضمن مهرجان عمان الدولي للأفلام - صور

الخميس-2023-08-17 11:44 am
جفرا نيوز -


جفرا نيوز - محرر الشؤون الفنية 

شاركت الفنانة الأردنية منال سحيمات، في مهرجان عمان الدولي للأفلام الذي يركز على الإنجازات الأولى في مجال الأفلام من حول العالم، وعلى وجه الخصوص من المنطقة العربية، بالإضافة إلى العروض السينمائية التي تسلط الضوء على أصالة وقوة الشكل في استخدام الفيلم كأداة، مع تقدّيم  برنامجاً تحفيزياً متكاملاً لصنّاع الأفلام.

وتعتبر سحيمات من الوجوه الفنية المعروفة على الساحة المحلية والعربية، حيث سبق لها المشاركة في بطولة عدة أفلام ومسلسلات حصدت على نسب عالية بالمشاهدة بالإضافة إلى جوائز محلية وعربية وعالمية.

وتشارك الفنانة والمخرجة الأردنية ضمن عملها الجديد الذي سينضم إلى كوكبة انجازاتها " شارع طلال" بالشراكة مع المركز العربي.

من هي منال سحيمات 

ممثلة ومخرجة أفلام أردنية، ولدت ونشأت في عمان، بدأت مسيرتها الفنية في صناعة الأفلام من خلال مشاركتها في الفريق الذي عمل على تأسيس الهيئة الملكية للأفلام الأردنية في عمان سنة 2005.

 عرفت سحيمات بأدوارها في فيلمين أردنيين بعنوان " مدن الترانزيت ” الذي فاز بجائزة النقاد الدولية في مهرجان دبي السينمائي سنة 2010، وفيلم " فرق 7 ساعات" الذي فاز بجائزة مهرجان مالمو للفيلم العربي في السويد سنة 2012 ، كما شاركت البطولة في مسلسل درامي تلفزيوني عربي بعنوان «عبور» الذي عرض على شاشة تلفزيون أبوظبي، ويعرض المسلسل معاناة اللاجئيين من الحرب سنة 2019.

وشاركت منال أيضا في مسلسل " جن" والذي يعتبر أول مسلسل عربي من إنتاج شبكة نتفليكس الأصلية، لعبت في المسلسل دور ”لبنى" لتسلط الضوء بدورها على ضحايا التنمر والعنف الأسري.


حياتها وتعليمها

تحمل شهادة الدبلوم في التصميم الداخلي من أكاديمية JJAADA في لندن – المملكة المتحدة سنة 2006، وحاصلة على شهادة البكالوروس في الهندسة المدنية من الجامعة الأردنية سنة 2000، بالإضافة إلى عملها كممثلة ومخرجة.

 خاضت منال تجربتها في الأعمال الريادية، كمؤسسة لمركز لتعليم فن اليوغا والتأمل في الأردن، حيث قامت بتأسيس مركز ” Over the rainbow " في عمان عام 2010، وتعد من أوائل معلمي اليوغا في الأردن.



أعمالها في التمثيل 
شقيقة ليلىمدن الترانزيتمحمد الحشكي2010

لينافرق سبع ساعات (A 7 Hour Difference)ديمة عمر2011

أم يوسفعالطريق (on the road)هلا العابد2019

أميرةعبورمحمد الحشكي2019

عدة أدواربس بياخةأمجد الرشيد2019


في الإخراج

فيلم " أزرق حرير" Silk Blue" وهو فيلم قصير صامت من إنتاج الهيئة الملكية الأردنية للأفلام سنة 2018.










 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير