النسخة الكاملة

توفيق لأهل الفحيص : "تيجي نقسم القمر" - صور

الخميس-2023-08-17 09:45 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - اجتمعت الخبرة والشباب في ليلة الفنانان وليد توفيق وسائد حتر حيث فاحت رائحة الغناء الجميل، من مسرح دير الروم الأرثوذكس، وهو يحتضن أولى أمسيات "مهرجان الفحيص" في دورته الحادية والثلاثين، التي تقام سنوياً تحت شعار "الأردن.. تاريخ وحضارة"، والتي شهدت مشاركة عازف العود الأردني الموهوب أندريه شعيا، والصوت الأردني الجميل حتر، والنجم اللبناني المخضرم توفيق.

الحفل الذي حضره جمهور جيد تمايل على أنغام الموسيقى الإيقاعية، وانتشى بالأغنيات الطربية، بعد أن استمتعوا بعزف الفنان أندريه شعيا.

غنى سائد حتر بفرح وحب وانسجام مع فرقته الموسيقية بقيادة الفنان عصام سماوي، وأطرب الجمهور على مدة ساعة من الزمن بأغانيه التي تنوعت ما بين الشعبية والتراثية، فضلاً عن الأغاني المشهورة للفنان ملحم بركات، كما انتزع إعجاب الجمهور بأغنية "ما عندي ما أعطيط"، وهي أغنية للفنان الراحل محمد جمال، ومن الأغاني التي قدمها حتر: "العتب على قد المحبة"، و"الدنيا حلوة برجالها"، و"بنرفع ايدينا"، و"دنا القلم" و"يا شوقي" وغيرها.

وختم حتر وصلته بأغنية السيدة أم كلثوم "ألف ليلة وليلة"، قبل أن يكرمه أمين سر المهرجان، عيسى السلمان.

فيما بدأ الفنان توفيق بالأغنية التي قدمها بمناسبة زفاف ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله، قبل أن يًحيي الجمهور، ويؤكد لهم بأن قلبه يخفق كلما يزور الأردن ويلتقي بالجمهور، وقبل أن يبدأ برنامج حفله، قدم التهنئة للناجحين في امتحانات الثانوية العامة.

وقدم توفيق مجموعة من أغانيه التي طرحها خلال السنوات الماضية، ومنها "يا عسل" و"أنا زيم يا عصفور" و"يا بحر"، قبل أن يأخذ الجمهور إلى أرشيفه الغنائي الكبير، والذي قدم منه، أغنيات: "لا تعودني عليك"، و"محلا هالسمرة"، و"وكأني مليش إلا عنيك"، و"نقسم القمر"، و"على دقة قلبي الميال"، و"عيون بهية"، ومن أغاني غيره، قدم توفيق "متى أشوفك".

وكان لافتاً تقديم توفيق أغنية "حيو الأردن"، التي قدمها في تسعينيات القرن الماضي، في استعادة لذكرياته مع الجمهور الأردني، الذي خرج منتشياً بسماع أبرز أعمال المدارس الغنائية المختلفة التي طرزت أول ليالي "الفحيص 31" بالطرب.
 
 
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير