النسخة الكاملة

الفايز : الملك قال للمسؤولين "دقوا الباب على المستثمر وجيبوا"

الخميس-2023-08-10 06:33 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - رصد 

"الله يعين جلالة الملك" ، من هنا تطرق الفايز في حديثه خلال مقابلة موسعة مع وكالة "جفرا نيوز" ، إلى توجيهات جلالته التي أكد أنه يجب على المسؤولين تنفيذها . 

 " روحوا برا ودقوا الباب على المستثمر وجيبوا" ، هذا ما قاله الملك لمسؤولين ونقله الفايز الذي يرى بأن هناك معيقات لعمل الاستثمار حتى المواطن نفسه يواجهها إذا كان يريد خدمة ، فلا انضباطية ولا كفاءة ولا إنتاجية ولا يمكن التعميم على حد وصفه .


وتابع " الوزير أو المسؤول في هذا الظرف عليه أن يكون ميدانيا بالزيارات وإعطاء مدة محددة لعمل كل مؤسسة تتبع له من 3 - 6 أشهر في حال وجود تقصير أو خلل ، وأن يتحدث بلهجة مفادها " يا بتشتغلوا يا بتخذ إجراء" . 


الفايز ضرب مثلا عن الشعب الأردني بقوله "لاقيني ولا تغديني" إذ وصفه بالواعي والمثقف ، مشيرا إلى أن المسؤول عليه فتح حوارات مع الجميع لأن الملك شدد في أوراقه النقاشية أن الحوار واحترام الرأي والرأي الآخر هو الأساس . 


وحذر الفايز من دق ناقوس الخطر لاحقا حال عدم التصرف والنزول إلى الميدان والتواصل مع الناس ووضع المدد الزمنية ، مثلا خطة الحكومة بتوفير مليون فرصة عمل خلال 10 سنوات تحتاج لمدد زمنية حتى يكون هناك ثقة بينهم وبين الشارع ، وهنا على المسؤول أن يكون عونا لملك لا عبء عليه .