النسخة الكاملة

عواصف في شمال إيطاليا وحرائق في جنوبها بسبب موجات الحر

الخميس-2023-07-29 08:23 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - موجة من الطقس السيء تضرب جميع أنحاء إيطاليا من الشمال إلى الجنوب.
اشتعلت حرائق الغابات في جزيرة صقلية بعد أسابيع من درجات حرارة قياسية، مع تحذير وسائل الإعلام المحلية من أن الحراق "تحيط" بمدينة باليرمو.
يأتي هذا بينما تعاني المناطق الشمالية من وضع مختلف حيث اقتلعت العواصف العنيفة والرياح العاتية الأشجار ورفعت الأسقف عن المباني.
وفي بعض الأماكن، ألحق هطول البَرَد (الأمطار المجمدة) أضرارا بالسيارات ودمر المحاصيل الزراعية.

أغلقت قلعة سفورزا التاريخية، التي تعود للقرن الخامس عشر وتعد إحدى مناطق الجذب السياحي الرئيسية في المدينة، أبوابها أمام الجمهور يوم الثلاثاء "بسبب الأضرار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية".
وقال عمدة المدينة جوزيبي سالا: "لم أر قط شيئا كهذا من قبل... لا يمكننا إنكار بعد الآن - أن تغير المناخ يغير حياتنا".
وأضاف سالا في مقطع فيديو شاركه على فيسبوك: "لا يمكننا التظاهر بأن هذا لا يحدث (تغير المناخ) ولا يمكننا مطلقا الاستمرار دون فعل أي شيء".
في هذه الأثناء، تكافح صقلية -التي أنهكتها بالفعل موجة الحر الطويلة- حرائق الغابات التي تهدد البلدات والمدن في جميع أنحاء الجزيرة. تم تسجيل درجات حرارة تزيد عن 47.5 درجة مئوية في منطقة كاتانيا يوم الاثنين.
وبدأت العديد من المنتجعات والمناطق السياحية في جميع أنحاء الجزيرة في إجلاء روادها.

تم إغلاق مطار باليرمو مؤقتا أمام حركة الطيران صباح الثلاثاء، بعد أن وصلت حرائق الغابات من التلال المحيطة إلى محيط المطار.
وتسببت الحرائق في سقوط قتلى في المناطق جنوبي إيطاليا. وذكرت وسائل إعلام محلية أنه تم العثور على جثتين متفحمتين في منزل بالقرب من مطار باليرمو.