النسخة الكاملة

جائزة افضل عرض مسرحي تفاعلي لملتقى ظلال للثقافة والفنون في مهرجان مسرح العرائس العربي الاول

الخميس-2023-07-15 07:42 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أختتمت برعاية المهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء الكبرى وايمن عرار مدير مديرية ثقافة الزرقاء فعاليات مهرجان مسرح العرائس العربي الأول المقام في المملكة الأردنية الهاشمية بمحافظة الزرقاء في مركز الملك عبدالله الثاني الثقافي بحضور جماهيري مميز وبحضور فرق عربيه من فلسطين والعراق وتونس والجزائر والأردن ولجان التحكيم وعدد من الفنانين الاردنيين .

وشارك ملتقى ظلال للثقافة والفنون بمسرحية " يحكى أنّ" وحصل على جائزة  أفضل جائزة عرض مسرحي تفاعلي.

  
من جانبها، قالت رئيسة جمعية مسرح ملتقى ظلال للثقافه والفنون ريم عريضة ان أهمية المشاركة في هذا المهرجان الاول تاتي من ايماننا باهمية مسرح الدمى كاداة فنية مهمة لايصال المعرفة والقيم والمفاهيم للاطفال. 

واضافت عريضه  ان المهرجان نجح بتوفر فرصة للاطفال للاستمتاع بعروض مسرحية ممتعة وتعليمية في نفس الوقت والتاسيس لمهرجان مسرحي تعليمي يرقى الى تطوير و تنمية قدرات الطفل.
 
واعرب مخرج المسرحية الفنان موسى السطري عن سعادته بالمشاركة في المهرجان منوها بان الهدف الرئيسي للعرض هو تفاعل جمهور الاطفال مع الشخصيات والدمى في مسرحية "يحكى أن" والتي تهدف الى معالجة العديد من القضايا التربوية والسلوكية والصراع القائم بين  الخير والشر بقالب كوميدي جذاب وممتع .

 و قدمت باسلوب المسرح الديلارتي واعتمدت على دمج الشخوص مع الدمى ومسرح خيال الظل. والمسرحية من تمثيل الفنان احمد الصمادي والفنانة ريناتا موسى حيث قدموا ادوارهم باستخدام اسلوب الاداء الكرتوني متنقلين من لوحة الى لوحة من خلال مشاهد مسرح الدمى وخيال الظل. 


يشار إلى أن جميعة ملتقى ظلال للثقافة والفنون تأسست عام ٢٠١٩ بموجب قرار مجلس  إدارة سجل الجمعيات ضمن اختصاص وزارة الثقافة حيث تهدف الجمعية الى المحافظة على الثقافة والتراث والفنون والاداب وتطويرها ورفع الوعي بها وصقل المهارات الفردية والجماعية الرياضية لليافعين والأطفال والشباب والعائلة والمجتمع بشكل عام  وتطويرها ورفع الوعي بها.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير