النسخة الكاملة

أخبار و أسرار الناس في الأردن

الخميس-2023-06-25 11:37 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

الفايز والرفاعي .."سمن على عسل"
العلاقة بين رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز ونائبه العين سمير الرفاعي سمن على عسل ..ولا خلافات بينهما على الإطلاق..خلافا للإشاعات !!

*********************
رسالة عاجلة إلى دولة العزيز بشر الخصاونة
ما دامت الاتصالات مقطوعة مع دولة الرئيس بشر الخصاونة ،وجب علينا أن نرسل له رسالة عاجلة عبر صفحات جفرا نيوز لعله يقرأها.. إذا كتب لك أن تقوم بتعديل وزراي على حكومتك أرجو سريعًا أن تقوم بتقييم الوزراء : ناصر الشريدة ، محمد النجار ، ماهر أبو السمن.

*********************
الحاج أحمد الصفدي
الأستاذ أحمد الصفدي رئيس مجلس النواب يتواجد حاليًا في الديار المقدسة برفقة العائلة لأداء فريضة الحج،الصفدي لقي حفاوة بالغة وكبيرة من رئيس مجلس الشورى السعودي ونخبة من كبار المسؤولين في المملكة العربية السعودية.

*********************
العيسوي ... "اللهم لا حسد"
يوسف العيسوي رئيس الديوان الملكي العامر ..شاب في الثمانين من عمره..اللهم لا حسد ..نشاط مكثف منذ ساعات الصباح الأولى عمل وإنجاز في رحاب الديوان الهاشمي العامر..جولات ميدانية..تدشين مبادرات وعمل حتى في أيام العطل..العيسوي دومًا عند ثقة جلالة الملك عبد الله الثاني برجاله الأوفياء.

*********************
دورة استثنائية بعد عيد الأضحى المبارك
مصادر نيابية مطلعة أكدت "لجفرا نيوز" عن التوجه لعقد دورة استثنائية في منتصف شهر تموز المقبل.

*********************
الصفدي لرئاسة النواب مره ثانية
مجلس النواب سيقول كلمته مجددًا في انتخابات رئاسة المجلس المرتقبة القادمة بتجديد الثقة بالرئيس الحالي أحمد الصفدي والذي سيخوض الانتخابات منفردًا .

*********************
إلى امين عمان
لمصلحة من بقاء مهنة اصطفاف السيارات بالأجرة "الفاليت" في مهب الريح رهينة الفوضى؟..ولماذا لا تقوم أمانة عمان بتنظيم هذه المهنة ومنح تصاريح منظمة تتيح العمل فيها ؟! .

*********************
سفير الإمارات يحتفي بالفايز
الشيخ خليفة بن محمد سفير دولة الامارات العربية المتحدة في الأردن وخلال تواجده في الامارات قام بالاحتفاء بالوفد الأردني الذي ترأسه رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وكانت حفاوة الاستقبال كبيرة ، ما يؤكد قوة العلاقات الاخوية بين البلدين الشقيقين.

*********************
الابتزاز الإعلامي والنيابي مرة أخرى !
شكاوي من مستثمرين أردنيين وعرب عبروا عن استيائهم وتعرضهم للابتزاز والاحتيال بصورة كبيرة مما رسم صورة سلبية عن الاستثمار في الأردن وإلحاق الضرر بالاقتصاد الوطني هنا، لذلك وجب على الجهات المعنية كافة ومن ضمنها الجهات الرسمية المعنية بمحاربة الفساد بوضع حد صارم ورادع لتلك الفئة التي تمتهن الابتزاز سواء كانت نيابية أو إعلامية وغيره حتى نحمي اقتصادنا ونضع الحدود الحاسمة لتلك الفئة.

*********************
وزير الخارجية...يرفض الضغوط
بمنتهى الحسم يرفض نائب رئيس الوزراء / وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي الضغوطات والتدخلات كافة لتعيين سفراء من خارج الكادر الدبلوماسي لوزراة الخارجية مما يمنح أبناء الوزراة حقهم وأولويتهم في هذا الموقع.

*********************
خمسون وزيرًا في حكومة الخصاونة والحبل على الجرار
إحصائية سريعة أشارت إلى أن 50 وزيرًا ممن خدموا في حكومة الدكتور بشر الخصاونة في أكثر من تعديل وزاري خلال سنتين، ذلك مع إشاعات متناقلة تؤكد توجه لإجراء تعديل جديد وإذا تم التعديل هل يكون اختيار الوزراء الجدد بهدف إجراء التجارب أم الخبرة أم الاختيار الخاطئ .. ويبقى السؤال الحائر من المسؤول عن زج وطرح أسماء غير مؤهلة للعمل الحكومي؟!.

*********************
معالي وزير النقل السابق.. تحياتي
وزير النقل السابق وجيه عزايزة عام 2022 قال سيشعر المواطن الأردني بالتحسن الواضح والتطوير في منظومة النقل العام سنة 2035! ، وزير النقل أصبح وزير التنمية السياسية والشؤون البرلمانية عام 2023 !؟.

*********************
خيري عمرو ...أخد لقب معالي وطار
وزير الاستثمار السابق خيري عمرو قال سابقًا وبعد طول نتظار سنقوم بجلب استثمارات عربية وأجنبية للأردن...خيري قضاها مسافر وطار قبل ما يجلب الاستثمارات !.

*********************
إلى فهد الخيطان ..
إلى الزميل فهد الخيطان تذكر أن لك زملاء إعلاميين وصحفيين خارج الصندوق الخيطاني...منهم أهم تأثيرا من الصندوق الخاص بك.

*********************
موظفو شراء الخدمات في التلفزيون الأردني !
رصدت "جفرا نيوز" قيام إدارة التلفزيون الأردني بإصدار سلسلة تعينات بعقود شراء خدمات لأبناء موظفين في مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وبـ"الواسطة" !

*********************

رجل أعمال أردني مطلوب ..
رجل أعمال أردني صدرت بحقه سلسلة قرارات قضائية في إحدى دول الخليج العربي على خلفية التخلف عن سداد قروض بنكية كبيرة وشيكات "بلا رصيد" ومطلوب القبض عليه في دبي ضمن تعميم دولي..رجل الأعمال إياه يتواجد الآن في الأردن ويتنقل بأريحية؟!

*********************
إحالات وترفيعات للداخلية...دماء جديدة
عُلم من مصادر موثوقة أن وزير الداخلية مازن الفراية قام بالتنسيب إلى مجلس الوزراء بقائمة ترفيعات من متصرف إلى درجة محافظ ..وبحسب المصادر فإن القائمة تضم ايضًا إحالات إلى التقاعد.

*********************
الصفدي ودعوة رئيس مجلس الشورى السعودي
على هامش زيارة رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي إلى السعودية لأداء فريضة الحج سيكون له لقاء أخوي مع رئيس مجلس الشورى السعودي ستحمل معها المحبة والاحترام ،ما يؤكد عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

*********************
عتب الجاليات الأردنية
سجل أبناء الجالية الأردنية في الإمارات عتبهم على الدولة الأردنية هناك على عدم دعوتهم للمشاركة بالاحتفال بالمناسبات الوطنية.

*********************
المغطس يستغنى عن كمال الناصر
معلومات مؤكدة تشير إلى أن شركة المغطس قد قررت الاستغناء عن خدمات الموظف السابق في الديوان الملكي كمال الناصر دون أن يتسنى "لجفرا نيوز" معرفة الأسباب ؟!

*********************
نجاح شركة البوتاس
النجاح والازدهار الذي تعيشه شركة البوتاس العربية يحمل بصمات الرئيس التنفيذي المهندس معن النسور وخبرة وكفاءة رئيس مجلس الإدارة شحادة ابو هديب.

*********************
حراك انتخابي لنقابة الصحفيين
حراك مبكر يقوم به الزملاء فلحة بريزات وخالد القضاة وجمال العلوي بعد ما أعلنوا خوضهم انتخابات موقع نقيب الصحفيين التي ستجرى العام المقبل،فيما رجح مقربون من الزميل طارق المومني أن يعلن قريبًا خوضه ذات الانتخابات.

*********************
محمد العجلوني ومشروع إعلامي في السعودية
مشروع إعلامي وانتاج فني كبير أسسه في السعودية الزميل الإعلامي محمد العجلوني والذي سيكون إضافة نوعية للإعلام العربي.

*********************
ممدوح الحوامدة..بلا مناسبة
بلا مناسبة..نستذكر الصحفي القدير ممدوح الحوامدة "رحمه الله" صاحب صفحة أخبار الناس وما سبقها من مشوار وزوايا ومراسل صحفي تحمل لنا وإلى القراء واحداً من جيل عايشوا ظروفًا صحفية وكان لهم حضورهم في ما يلتقطته ويسلط الضوء عليه بأسلوبه اللافت وعباراته اللاسعة الذكية..رحمه الله.

*********************
شاشة تلفزيونية جديدة
مشروع إعلامي مرئي كبير سيرى النور قريبًا ويتضمن شاشة تلفزيونية بتقنيات فنية عالية الجودة ،ستكون إخبارية شاملة ضمن شبكة من المندوبين للمحافظات كافة وتقارير ومتابعات وحوارات وستكون الشاشة مفاجئة للجمهور الأردني من حيث التميز والمهنية والشمولية.

********************
استمزاجات الخارجية
المكتب الخاص في وزارة الخارجية ارسل استمزاجات عبر القنوات الرسمية لعدة دول لتعيين سفراء للأردن فيها،وبحسب المصادر فإن ذلك يتم تزامنًا مع تشكيلات تتضمن إحالات على التقاعد في صفوف بعض السفراء ومناقلات دبلوماسية واسعة.

*********************
2019 محكوم بالإعدام في الأردن !
إحصائية أكدت أن عدد المحكومين بالإعدام في الأردن قد بلغ 2019 شخصا بينهم 22 سيدة !