مؤشرات أولية لمنخفض قوي قد يؤثر على المملكة فصل مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق في إربد الأحد إنجاز مشروع معالجة انزلاق الجعيدية على طريق جرش انطلاق فعاليات مؤتمر الحوكمة والتمويل الصحي لعام 2023 ماذا قال الخرابشة حول نتائج التنقيب عن النحاس في وادي عربة وضانا ؟ “الشؤون الفلسطينية”: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك 3121 لاجئا سوريا غادروا الأردن إلى بلادهم في 8 أشهر إجراءات حكومية جديدة.. بدء العد التنازلي لإصدار فواتير المياه الشهرية الاردنيون يودعون الصيف.. تعرف على موعد بدء فصل الشتاء ولي العهد يجري لقاءات مع مسؤولين أميركيين وفيات الأردن السبت 23-9-2023 بدء الاعتدال الخريفي اليوم بتساوي ساعات الليل والنهار توضيح حول نظام الإنارة في جسر عبدون المعلق تفاصيل حالة الطقس في المملكة اليوم السبت وحتى الثلاثاء ولي العهد يجتمع في واشنطن بقادة أعمال أردنيين متخصصين في التكنولوجيا الأمن يضبط عربيا اعتدى على شخصين في شارع عبد الله غوشة السفيرة قعوار: عدد هائل من الأردنيين الناجحين في أعمالهم بالولايات المتحدة 37 شاغرا لدى التلفزيون الأردني الهواري: المجتمع الدولي يجب ان يساهم بدعم الأردن كلاب ضالة تعقر 6 أشخاص في الرميمين
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
Friday-2023-06-09 10:19 pm

تركيا.. الليرة تتراجع لمستوى منخفض جديد

تركيا.. الليرة تتراجع لمستوى منخفض جديد

جفرا نيوز - تراجعت الليرة التركية لمستوى منخفض جديد اليوم الجمعة، مواصلةً الخسائر الحادة التي لحقت بها.

وهبطت الليرة التركية صباح اليوم أمام العملات الصعبة ليصل سعر صرف الدولار إلى نحو 23.50 ليرة، مما يعني أن الليرة تراجعت بنسبة 11.1% بالمقارنة بأسعار الصرف بداية الأسبوع الحالي.

كما وصل سعر صرف اليورو إلى 25.56 ليرة أي بتراجع بنسبة 13.1% بالمقارنة ببداية الأسبوع.

وكان وزير الخزانة والمالية المعين حديثا محمد شيمشك طلب من الشعب التركي -عبر حسابه على وسائل التواصل الاجتماعي- الصبر ومنحه بعض الوقت من أجل الوصول للأهداف المالية والاقتصادية المنشودة.

وغداة تعيينه، أكد شيمشك على دعم البنك المركزي لمكافحة التضخم وتطبيق إصلاحات هيكلية وسياسات مالية جديدة.

وانخفض معدل التضخم في تركيا إلى أقل من 40% مايو/أيار الماضي للمرة الأولى منذ 16 شهرا.

وأمس الخميس، صدر قرارا رئاسيا -أُعلن في الجريدة الرسمية- بتعيين الخبيرة الاقتصادية حفيظة غاية أركان محافظة للبنك المركزي التركي، لتصبح المحافظة الأصغر سنا للبنك المركزي التركي في تاريخ تركيا، وتكون بذلك أول سيدة تترأس المنصب الأول في البنك المركزي التركي.

وحصلت أركان ذات الـ44 عاما، التي تحمل أيضا الجنسية الأميركية، على درجة البكالوريوس من الجامعات التركية، ثم أكملت دراساتها العليا في الجامعات الأميركية.

وعملت سابقا في مناصب عليا في بنك غولدمان ساكس الأميركي. كما شغلت منصب رئيسة المصرف الأميركي فيرست ريبابليك الذي تعرض مؤخرا للإفلاس.
ويكي عرب Wiki Arab