النسخة الكاملة

مسابقة لروبوتات السومو في "الشرق الأوسط" (صور)

الخميس-2023-06-07 12:15 pm
جفرا نيوز -
عمّان – لاقت المشاريع الروبوتية لطلبة كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الشرق الأوسط، إعجابًا من قبل زائري المعرض العلميّ الغامر الذي قدّم مجموعة متنوعة من روبوتات السومو.

فاز بجائزة "أفضل تصميم" فريق "TITANS" الذي ضم 4 طلبة هم: أيهم عماد، وأحمد دغمس، وأحمد حنيطي، ومجاهد بدوي، لتذهب جائزة المركز الأول في مسابقة القتال إلى فريق ""SMF الذي ضم 3 طلبة هم: محمد عليوات، وسيف حمد، وفراس حرمان.

وافتتح المعرض مستشار الجامعة للشؤون القانونية الأستاذ الدكتور أنيس المنصور، بحضور عميد الكلية الأستاذ الدكتور أحمد الحموز، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من الطلبة.

وضمَّ المعرض الذي أشرف على مشاريعه المهندس ليث شهاب، 18 مشروعًا، 10 منها في مرحلة التصميم وخطوط إنتاج، فيما تنافست 8 روبوتات ضد بعضها البعض في ساحة مستوحاة من السومو، وهي حلقة دائرية حدودها مرسومة بوضوح، يتنافس فيها روبوتان وجهًا لوجه مع تقنياتهما التي ستنجح في إقصاء المنافس، ليتمثل الفوز بدفع روبوت الخصم خارج الحلبة.

وقدّم المعرض الذي استكشافًا شاملًا لروبوتات السومو، مع تسليط الضوء على جوانب مختلفة من المسابقة والروبوتات نفسها، حيث اطّلع الزوار على الروبوتات، إلى جانب التفاعل معها عن قرب، وفحص تصميماتها، ومكوناتها، وتركيبها.

وقال الطلبة المشاركون إن المعرض بمثابة مكانٍ سطّر قيم الجامعة الرامية إلى توفير الأجواء المناسبة للحوار، وتبادل الأفكار، وتغذية العقول، مضيفين أنه قدّم استكشافًا شاملاً لأعمالهم وتصاميمهم، بما في ذلك تقنيات البرمجة المستخدمة، وخوارزميات التعلم الآلي، باستخدام أجهزة التحكم عن بعد أو أجهزة المحاكاة.