النسخة الكاملة

مارسيل خليفة مجددا في عمان

الخميس-2023-06-05 07:10 pm
جفرا نيوز -
 بتنظيم من جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن،‏ يعود الفنان اللبناني مرسيل خليفة للقاء جمهوره العربي والأردني خاصة مساء السبت ١٧/٦/٢٠٢٣ بقلب العاصمة عمان على مسرح المدرج الروماني، من ضمن موسم موسيقي وفني غني في المملكة لصيف ٢٠٢٣ .

مارسيل خليفة الذي يحظى بجماهيرية واسعة من أهل الأردن و فلسطين و ذلك يعود إلى تاريخه و أرشيفه الغنائي الوطني التي خص بها القضايا الوطنية ومقاومة الاحتلال.

إذ قدم الفنان خليفة في السابق مجموعة من أغانيه ومقطوعاته الموسيقية التي ما زالت ملتصقة بذاكرة الأجيال و التي تتميز بأسلوبه الذي يمزج بين الآلات الموسيقية الغربية والعود لتخرج عن النمط الكلاسيكي.

حفل عمان لهذا العام هو محطة جديدة يواصل خلالها مارسيل خليفة تقديم مقطوعاته الموسيقية وأعماله الغنائية مثل "وقفوني ع الحدود ، منتصب القامة أمشي ،أحن الى خبز أمي ، ريتا ،شدو الهمة الهمة قوية .. يا بحرية هيلا هيلا" و العديد من قصائد محمود درويش، سميح القاسم، الحلاج، ادونيس، عباس بيضون، عزالدين المناصرة، شوقي بزيع ،محمد العبدالله وآخرين …ليتفاعل الجمهور مع الأغاني والموسيقى التي نعطي شعلة أمل الشعوب.

تقدم جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن من خلال هذا البرنامج الفني لهذا العام منتج سياحي ثقافي فني جديد للسياح المحليين والقادمين من كافة أرجاء العالم لحضور التي الفعاليات التي تستضيف عروض لفنانين عرب و عالميين تمتد لغاية نهاية العام الحالي.

قامت جمعية أصدقاء مهرجانات الأردن خلال الثلاثة عشر عاما الماضية بتنظيم أكثر من مئة وعشرين عرضا للعديد من الفعاليات على المستوى العالمي والتي حققت حضورا لأكثر من مئة وخمسين ألف ضيف من الأردنيين والأجانب لتوفر تجربة فنية وثقافية لا تنسى للجمهور من جميع أنحاء العالم، و دعوة ما يزيد عن خمس وعشرين الف طفلاً من الأقل حظاً ودمجهم مع المجتمعات المحلية ووفرت لهم الفرصة لحضور مجموعة من الفعاليات التي قامت بتنظيمها ليكونوا جزء من الحركة الفنية والثقافية كجزء من مسؤوليتها المجتمعية.