النسخة الكاملة

اليرموك".. "تفرح بالحسين"- صور

الخميس-2023-06-02 05:37 pm
جفرا نيوز -
 جفرا نيوز - شاركت جامعة اليرموك، الوطن والأردنيين فرحتهم الكبيرة بزفاف سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني وسمو الأميرة رجوة الحسين حفظهما الله، من خلال سلسلة من الاحتفالات والفعاليات التي عبرت من خلالها جامعة اليرموك عن فرح وبهجة أسرتها الاكاديمية والإدارية والطلابية، بهذه المناسبة السعيدة التي غمرت بيوت الهاشمين والأردنيين بالعز والفخار.

 وقد بادرت الجامعة إلى عقد سلسلة من الفعاليات على مستوى الجامعة الداخلي والخارجي كانت بدايتها من خلال تزيُّن حرميّ الجامعة الشمالي والجنوبي، بأعلام الوطن والجامعة كما ازدانت مباني الجامعة وساحاتها ومرافقها المختلفة بصور كبيرة لسمو ولي العهد، حملت عبارات التهنئة والمباركة من أسرة الجامعة بالزفاف الميمون، تعبيرا عما تحمله هذه المناسبة من مكانة ومعاني وطنية جليلة. 

كما وكان لافتا في هذه المناسبة، حرص الطلبة الوافدين من الجاليات العربية والأجنبية الدارسين في مختلف كليات وبرامج الجامعة الاكاديمية، على مشاركة زملائهم الأردنيين أفراحهم بزفاف سمو ولي العهد، وعليه جاءت مبادرتهم لتهنئة سموه بزفافه من خلال "فيديو" جرى بثه من خلال منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة، إضافة إلى بثه ونشره عبر منصات التواصل الاجتماعي لمختلف وسائل الإعلام والتلفزة المحلية.

  في ذات السياق، كان فرح وسعادة طلبة المدرسة النموذجية للجامعة جليّة ومعبرة بزفاف سموه، من خلال ما نظموه من فقرات متعددة كحفل الحناء وما رافقها من رقصات ودبكات شعبية وصورٍ من التراث الأردني الاصيل وتوزيع للحلوى بهذه المناسبة الغالية.

 كما وأنجزت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، صورة فسيفسائية مُعبرة وهي عبارة عن "تصميم جرافيكي"، يمثلُ "صوراً فسيفسائية" لسمو ولي العهد وللأميرة رجوة الحسين، تحتوي على مجموعة كبيرة ومتعددة من الصور الخاصة بسموه ونشاطاته المتنوعة، جرى نشرها عبر مختلف منصات التواصل الاجتماعي للجامعة ومختلف وسائل الإعلام الأردنية.

 على صعيد مُتصل، ولتبقى هذه المناسبة وذكراها، راسخة متجذرة في حرم الجامعة، تم إنشاء حديقة من الزهور في حرم الجامعة شكّلت لوحة فنية جمالية، اشتملت على عَلم المملكة والشعار الرسمي الخاص بزفاف سموه، شكّلت مُجتمعة باقة جميلة من الزهور والألوان التي "تسرُّ الناظرين" حيثُ قامت بافتتاحها رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتورة رويدا المعايطة يرافقها رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد وطاقم العمل من مختلف الدوائر التي انجزت الحديقة الجميلة.

 وفي جانبٍ مُتصل، كانت مشاركة طلبة جامعة اليرموك حاضرة ومميزة في هذه المناسبة السعيدة، فقد بادر عدد من طلبة الجامعة من خلال عمادة شؤون الطلبة، إلى تنظيم مبادرات طلابية، تمثلت بتوزيع الحلوى والقهوة العربية على أسرة الجامعة، كتعبير صادق منهم عن فرحتهم بزفاف الأمير الشاب.

 وفي يوم الزفاف الميمون، شارك وفد من طلبة الجامعة في الاحتفالات الوطنية الشعبية التي شهدتها العاصمة عمّان، من خلال عمادة شؤون الطلبة، وكلية الفنون الجميلة، تعبيرا عن فرحتهم الكبيرة بهذا الزفاف الذي أدخل البهجة والسعادة على بيوت الأردنيين ونثر الفرح على امتداد الوطن. 

كما وشاركت فرقة كلية الفنون الجميلة ضمن فعاليات التغطية الخاصة التي أجراها التلفزيون الأردني لحفل زفاف سموه، من خلال تواجدها في "الاستديو" وتقديمها "خلال البث المباشر" لسلسة من المقاطع الغنائية والوصلات التراثية والفلكلورية المعبّرة التي تغنت وعكست فرحة الوطن وجامعة اليرموك بهذه المناسبة السعيدة.

كما ونشر رئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، مقالاً في صحيفة الرأي، حمل عنوان "الحُسين الأمير القُدوة لأبناء جِيله.. وفرحُه فَرحٌ لكُلِ بيتٍ أردني" خطّ من خلاله وعبّر فيه عن فرحة أسرة الجامعة بهذا الزفاف الميمون متناولاً جهود سموّه الحثيثة ومبادراته الكريمة التي حققت تأثيراً كبيراً على مُستوى المُجتمع تمثلت أهدافها الرئيسة في خدمة الشباب الاردني في مجالات كثيره ومتنوعة، عكست اهتماماتهم والتحديات التي تواجههم وأبرز الحُلول لها بما يفتحُ آفاقاً وفضاءاتٍ جديدة يُطل منها الشباب نحو فُرص مُستقبلية فُضلى.

فيما أصدرت كلية الحجاوي للهندسة التكنولوجية، عددًا خاصًا من نشرتها الإخبارية الإلكترونية باللغة الإنجليزية بمناسبة زفاف سمو ولي العهد، تضمن العدد مقالًا رئيسيًا لرئيس الجامعة الدكتور إسلام مسّاد، تحدث فيه عن دور سموه في دعم الشباب الأردني من خلال مبادرات مؤسسة ولي العهد، التي تعمل على تمكين الشباب الأردني عبر إكسابه المهارات القيادية والتقنية التي من شأنها أن تعزز دورهم في صنع القرار بكافة أشكاله، وزيادة فرصهم التنافسية بما يخدم اقتصاديات المعرفة.

 اما كلية الإعلام، فقد كانت حاضرة في هذه المناسبة العزيزة، من خلال أدواتها الإعلامية المُتمثلة بجريدة "صحافة اليرموك" و"إذاعة يرموك إف.أم".   حيثُ أفردت جريدة "صحافة اليرموك" مساحات في عددها الأخير، لمشاركة الوطن أفراحه بهذا الزفاف الميمون، كما وخصصت إذاعة "يرموك إف.أم" استديو مفتوحاً ابتهاجا بهذا الزفاف الميمون، استضافت فيه مجموعة من الرموز من اكاديميين وإداريين ومطربين اردنيين قدموا وصلات غنائية وطنية شعبية، كما واستقبلت الاتصالات الهاتفية المباشرة من المواطنين لتهنئة سموه بزفافه.
 
وعلى الصعيد الإعلامي والفني، كان حضور جامعة اليرموك لافتا ومميزا، من خلال المتابعة الحثيثة والنشر الإعلامي المتواصل لمجموعة من الصور والأخبار المتعلقة بالزفاف الميمون وفقراته ومحطاته، والتي جرى نشرها عبر حسابات الجامعة الرسمية في مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك، انستقرام، تويتر".