النسخة الكاملة

شعره يتسبب بتأخير حصوله على الشهادة 50 عاماً

الخميس-2023-05-31 08:19 pm
جفرا نيوز -
تمكن موسيقي أمريكي من الحصول أخيراً على الشهادة الثانوية بعد طرده من المدرسة بخمسة عقود بسبب طول شعره.

وكان العام 1966 - قبل عقود من تطبيق القوانين التي تحظر التمييز العنصري بسبب الشعر - عندما طُرد الموسيقي أوتيس تايلور من مدرسة ثانوية في دنفر بسبب طول شعره. وقال تايلور، وهو فنان بارز في ترانس بلوز، لمحطة تلفزيون فوكس: "سمعت شائعات عن طرد بعض الطلاب من المدرسة بسبب الشعر الطويل. كنت مختلفاً بعض الشيء ، لكنني لم أكن مسبباً للمتاعب
وقبل بضعة أشهر فقط من تخرجه من المدرسة الثانوية، قال تايلور إنهم أعطوه إنذاراً نهائياً إما أن يقص شعره أو يغادر. ويتذكر تايلور ذلك اليوم، قلت لنفسي "حسناً، وداعاً، سأصبح نجماً في موسيقى الروك".

ويحظر قانون CROWN الذي تم سنه حديثاً، والذي يرمز إلى إنشاء عالم محترم ومفتوح للشعر الطبيعي، يحظر تمييز الشعر على أساس العرق في المدارس وأماكن العمل. وهو حالياً قانون في 20 ولاية بما في ذلك ولاية كولورادو.

وقال تايلور (74 عاماً) إن المدرسة أرادت تصحيح خطأها باختيارها منح الموسيقي دبلوماً فخرياً بعد أكثر من 50 عاماً من طرده. وعلى الرغم من عدم حصوله على دبلوم عام 1966، قال تايلور إن ذلك لم يمنعه من التعلم والحصول على وظيفة.

وأصدر الموسيقار الحائز على جائزة مؤخرا ألبومه الخامس عشر بعنوان "بانغو ..." والذي تم تسجيله في بولدر. كما ظهرت موسيقاه في العديد من الأفلام والبرامج التلفزيونية بما في ذلك "Public Enemies" للمخرج مايكل مان و Shooter و Justified في FX، بحسب فوكس 10.