النسخة الكاملة

الموسيقيون عن إطلالة أحمد سعد المثيرة للجدل: "حب يجرب"

الخميس-2023-05-29 12:48 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - كشف محمد عبدالله، المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية بمصر، عن موقف النقابة من الفنان أحمد سعد، وذلك بعد ظهوره بإطلالة مثيرة للجدل، وارتدائه ملابس شفافة خلال حفله الغنائي في جدة أخيرا.

وقال عبد الله خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج "صالة التحرير": "أي فنان يزور أي بلد ينشر فنه وفن بلده في البلد الآخر، ويمكن أن يصيبه الإحباط من الروتين ويبقى عايز يغير، فيلبس لبس مختلف أو يظهر بفرقة مختلفة، وممكن يخرج عن العرف أو التقاليد ويجرب حاجة لأول مرة، وهنا يأتي الرد من الجمهور سواء بالاستهجان أو الاستحسان".

ووصف عبد الله الفنان سعد "بالمحترم والذي يتمتع بأهم الأصوات في مصر"، مشيرا إلى أن الأخير لجأ في حفله الأخير إلى سلوكيات جديدة وخرج عن المألوف، وبدورها النقابة عليها مناقشته لمعرفة الذي حصل معه.

وأوضح أن الموضوع ليس الغرض منه هو المساءلة، لكن سعد خرج عن اللياقة والآداب العامة بحسب تعبيره، كما لم يحالفه الحظ في اختيار "الزي".


قرار النقابة

وحول القرار الذي اتخذته النقابة بتطبيق عقوبة على أحمد سعد، أوضح عبد الله: "لسه مجلس الإدارة والنقيب العام لم يتخذوا القرار".

وردّ عبد الله على ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن أن ملابس سعد تُباع في مواقع دعم المثلية، لافتا: "أول مرة أسمع ده، لكن لو تم إثارته الوحيد الذي سيسيء له هذا الأمر أحمد سعد، ورسالة للفنان قبل اختيار أي زي يراعي الأعراف والتقاليد. فكر خارج الصندوق لكن في حدود الإطار العام لما جرى عليه العرف في الزي".

وكان الفنان أحمد سعد، قد أحدث بلبلة كبيرة، بعد ظهوره الذي وصفه الكثير من المتابعين بـ"الصادم" خلال إحيائه حفلا غنائيا في جدة، حيث ظهر وهو يرتدي "حلقا" وقميصا شفافا مُخرما، شبهه البعض بالملابس النسائية.

وتعرض الفنان المصري لانتقادات وسخرية من المتابعين على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تم تداول صوره ومقاطع فيديو من الحفل بعد تصدر اسمه الترند، واستذكر بعض المتابعين فستانا شفافا للفنانة رانيا يوسف كان أثار جدلا واسعا أيضا قبل سنوات.