طقس خريفي نهار الأربعاء إزالة اعتداءات على مياه قناة الملك عبدالله بالشونة الجديدة مندوبا عن الملك وولي العهد العيسوي يعزي عشيرتي العدوان ابو عرابي وآل الجدع الأمن الاردني : هكذا يحدث الابتزاز الالكتروني الفراية: يجب عدم إيصال الشباب إلى مرحلة الإحباط بسبب البطالة الملكية الأردنية ترفع رأسمالها رابط للمتقدمين على وظائف الفئة الثالثة في "الثقافة" فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالمفرق غدًا قرار من "الداخلية" للتجار والمستثمرين أصحاب الجنسيات المقيدة الفائزون في مسابقات الهجن والشعر النبطي - أسماء الحنيفات: الغذاء المهدر يطعم نحو ثلث سكان العالم الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفير الكويتي بعد وعود "بالرزقة الكويسة" .. السجن 7 سنوات لخمسة مدانين بالاتجار بالبشر قرارات مجلس الأمانة.. إعفاء مباني الصحة من رسوم التراخيص و بدل المواقف "الإدارية" تقرر وقف قرار "التربية" بتحصيل 3 دنانير عن كل طالب للتعاقد مع أطباء الاسنان الصحة تكشف سبب اختناق طالبات بمدرسة الكريمة الأمن العام يفتتح مدرسة في مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء "الأراضي والمساحة": عمليات البيع ستكون إلكترونية بالكامل "هيئة النزاهة": استرداد 517 مليون دينار خلال الأعوام 2019-2022 الملك: ضرورة توعية موظفي القطاع العام بمبادئ النزاهة والحوكمة
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2023-05-29 08:22 am

طلبة من "الشرق الأوسط" يزورون صحيفة "جوردن تايمز"

طلبة من "الشرق الأوسط" يزورون صحيفة "جوردن تايمز"

عمّان – زار طلبة برنامج الترجمة التطبيقية في كلية الآداب والعلوم التربوية مقر صحيفة "جوردن تايمز"؛ للتعرف على ماهية عمل المترجم الإعلامي، والمهارات التي يجب أن يتمكن منها.

هذه الزيارات تأتي كأحد قيم الجامعة الداعية إلى الحوار وتغذية العقول من خلال توفير الأجواء المناسبة لتبادل الأفكار، والخروج من القوالب الاعتيادية للأفكار.

وتعرف الطلبة على دور المترجم الذي تجاوز مفهوم الترجمة السياقية للأخبار، وأنه لا بد من تطوير مهارات الكتابة، والتلخيص، وإعادة صياغة الترجمة.

وفي هذا الصدد، أوضح الطلبة المشاركون أن الجامعة أعدتهم حتى يكونوا مترجمين تطبيقيين على قدرٍ من الكفاءة، خاصةً مع دور المترجم الذي أصبح أمرًا حيويًا في عالم اليوم المعولم، في وقتٍ يجب عليهم أن يمتلكوا مهارات لغوية استثنائية، بما في ذلك القواعد، والمفردات، والتعبيرات الاصطلاحية، والفروق الثقافية الدقيقة.

وأكد الطلبة أن هذه الزيارة تجاوزت في فائدتها حدود الزيارات العلمية الاعتيادية، فهي زودتهم بالسياقات الاجتماعية، والتاريخية، والثقافية لكل من لغات المصدر والهدف، مع ما يتطلبه ذلك من وعي يتناسب مع تكييف المحتوى بشكل مناسب، ويجنبهم المزالق المحتملة مثل سوء الفهم الثقافي، والتعابير، والمراجع.