النسخة الكاملة

بيع ساعة نادرة بـ 6.2 مليون دولار.. ما علاقة سبايدر مان؟

الخميس-2023-05-26 12:27 pm
جفرا نيوز -
حققت ساعة من طراز "أوديمار بيغيه + مارفل" رقمًا قياسيًا جديدًا في مزاد عالمي أقيم في مدينة دبي بالإمارات.

وبيعت هذه الساعة الفريدة مقابل 22.8 مليون درهم إماراتي، أو ما يعادل 6.2 مليون دولار أمريكي، وهي نتاج تعاون بين علامتي "أوديمار بيغيه" للساعات الفاخرة و"مارفل" للإنتاج السينمائي.

والساعة المذكورة هي القطعة الوحيدة من نوعها التي يظهر فيها شخصية "سبايدر مان" الخيالية من عالم "مارفل" في مينائها، وهو ما يفسر بيع الساعة بهذا السعر القياسي.

وتضم مجموعة الساعات التي يجري تطويرها بالشراكة مع "مارفل" 250 قطعة فقط، وتمتاز بعلبتها البالغ قطرها 42 مم، والمصنوعة من التيتانيوم والسيراميك الأسود.

وقبل أيام، بيعت ساعة آخر أباطرة الصين من أسرة تشينغ لقاء 6.2 مليون دولار في مزاد في هونغ كونغ. وشكلت حياة الإمبراطور الأخير لايسين جيرو بويي محور فيلم "الإمبراطور الأخير" الحائز على أوسكار 1987.

ساعة الإمبراطور الأخير
واشترى جامع مقتنيات آسيوي مقيم في هونغ كونغ الساعة النادرة عبر اتصال هاتفي، وهي من طراز "باتيك فيليب"، وكانت مملوكة للإمبراطور وفقاً لدار المزادات. وبلغ سعرها بدون رسوم علاوة المشتري 5.1 مليون دولار، وقبل بيعها بهذا الرقم القياسي قدرت الساعة بـ3 ملايين دولار.

دقات ساعة بيج بن في لندن تتوقف
وقال توماس بيرازي، رئيس قسم الساعات في دار المزادات "فيليبس آسيا"، إنها أعلى نتيجة لأي ساعة يد كانت مملوكة لإمبراطور، فيما أوضحت دار المزادات أن الساعة أهداها الإمبراطور إلى مترجمه الروسي عندما كان مسجونًا في الاتحاد السوفيتي.