النسخة الكاملة

جريمة نادرة .. 4 قتلى بإطلاق نار واعتقال المشتبه به في اليابان

الخميس-2023-05-26 08:57 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - ذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية أن رجلا يبلغ من العمر 31 عاما اعتُقل الجمعة في منطقة ريفية للاشتباه في ارتكابه جريمة قتل وذلك في أعقاب مقتل أربعة أشخاص في حادث إطلاق نار وطعن نادر الحدوث في البلاد شمل مواجهة مع الشرطة استمرت 12 ساعة.

وقالت الهيئة إن المشتبه به، وهو نجل رئيس مجلس مدينة ناكانو في مقاطعة ناجانو، اختبأ في منزل والده بعدما أطلق النار على ما يبدو على شرطيين استجابا لبلاغ عن طعن امرأة.

وأفادت وسائل إعلام أن الشرطيين والمرأة نُقلوا إلى المستشفى وأعلنت وفاتهم في غضون ساعات.

كما توفيت امرأة مسنة أخرى بعد هجوم على ما يبدو. وقالت وسائل الإعلام إنها كانت مستلقية على الأرض خارج المنزل منذ ظهر أمس الخميس 2552023 ولم تتمكن الشرطة من الوصول إليها.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن المشتبه به كان يرتدي ملابس مموهة وقيل إنه استخدم بندقية صيد على ما يبدو في إطلاق النار.

وذكرت وسائل الإعلام أن الشرطة احتجزت الرجل في حوالي الساعة 4:30 صباحا بالتوقيت المحلي الجمعة، بعد حوالي 12 ساعة من أول اتصال تلقته أجهزة الطوارئ.

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون إنه تم القبض عليه للاشتباه في قتله أحد الشرطيين.

وحوادث إطلاق النار نادرة للغاية في اليابان، حيث تنظم إجراءات مشددة ملكية الأسلحة ويتعين على أي أحد يسعى لامتلاك سلاح أن يخضع لتدقيق صارم. وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون أن المشتبه به لديه رخصة لبندقية صيد.

ولم يُعرف حتى الآن الدافع وراء الحادث.