النسخة الكاملة

أكاديمي من جامعة الزرقاء يشارك في المؤتمر الدولي بجامعة Lewis

الخميس-2023-05-24 11:27 am
جفرا نيوز -
شارك الدكتور يزن الخصاونة من كلية تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزرقاء، في مؤتمر( ‏23 rd Annual IEEE INTERNATIONAL CONFERENCE ON ‏ELECTRO INFORMATION TECHNOLOGY ) بجامعة لويس في شيكاغو خلال فترة 18-20/5/2023 .
وقدم الخصاونة ورقة بحثية بعنوان" An investigation of the Intrusion detection system for the NSL-KDD dataset using machine-learning algorithms " عرض فيها أهمية استخدام خوارزميات الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة في طرق الكشف عن أساليب اختراق الشبكات وكيفية معالجتها عن طريق هذه الخوارزميات بهدف حماية المعلومات على الشبكة العنكبوتية.
ويهدف المؤتمر الى التركز على نتائج البحوث الأساسية التطبيقية في مجالات الهندسة الكهربائية وهندسة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والتطبيقات ذات الصلة وخاصة في مجال الذكاء الاصطناعي، وتوفير منتدى للباحثين والمحققين الصناعيين لتبادل الأفكار ومناقشة التطورات في هذه المجالات المتنامية.
وقال عميد كلية تكنولوجيا المعلومات الأستاذ الدكتور محمد حسان إن جامعة الزرقاء، ومن خلال الكليات واللجان العلمية فيها، تدعم المسيرة الاكاديمية لأعضاء الهيئة التدريس من خلال تخفيزهم للمشاركة في المؤتمرات.