النسخة الكاملة

بيع رولكس نادرة ب 2.5 مليون دولار

الخميس-2023-05-16 05:07 pm
جفرا نيوز -
بيعت ساعة «رولكس» نادرة مقابل 2.5 مليون دولار، محطمة الأرقام القياسية لأعلى مبلغ تم دفعه في مزاد لساعات العلامة التجارية السويسرية الرائدة.

وتتميز الساعة «ميلغوس» المصنوعة من الفولاذ المقاوم للصدأ، والتي تعود لعام 1958، بمقاومتها للمجالات المغناطيسية، وبوجود قرص أسود وإطار دوار وعقرب ثوانٍ على شكل صاعقة البرق.

يُذكر أن هناك نسخة مماثلة تعود لعام 1958 بيعت في دار مزادات كريستيز البريطانية عام 2013 مقابل 317 ألف فرنك سويسري. وأخرى بيعت بواسطة دار مزادات فيليبس عام 2022، مقابل حوالي 300 ألف فرنك فرنسي.

وقال توني تراينا، المحرر في «Hodinkee»، مجلة الساعات الإلكترونية التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، تظهر النتيجة أن جامعي الساعات لا يزالون على استعداد لدفع مبالغ قياسية لساعات رولكس النادرة.

وأوقفت رولكس أحدث إصدار من «ميلغوس» في مارس/آذار الماضي، ولم تكن الساعة التي بيعت مؤخراً مشهورة مثل الموديلات الاحترافية الأخرى من رولكس والمصممة للغواصين في أعماق البحار أو الطيارين أو سائقي سيارات السباق، بل كانت مصممة للأشخاص الذين يعملون في المختبرات، ويطلق عليها اسم «ساعة العلماء» أو «ساعة المهووسين» بحسب المتخصصين بمزادات الصناعة.