جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت "غوغل" أنها شرعت في اختبار ميزة تحظر مستخدمي "يوتيوب" الذين لديهم أداة لحظر الإعلانات.
وجرت الإشارة إلى المبادرة لأول مرة من قبل مستخدم في موقع المنتديات "ريديت"، الذي نشر لقطة سكرينشوت قبل أيام لنافذة منبثقة ظهرت على "يوتيوب" تقول إن أدوات حظر الإعلانات لم تعد مسموحة في "يوتيوب".
وتشير النافذة المنبثقة إلى أن أولئك الذين يستخدمون أداةً لحظر الإعلانات لن يُسمح لهم بمشاهدة مقاطع الفيديو على المنصة إلا إذا فتح المجال للإعلانات على "يوتيوب" أو دفع اشتراك "يوتيوب بريميوم".
ويسمح "يوتيوب بريميوم" بالوصول إلى الإنتاجات الأصلية لـ"يوتيوب"، والقدرة على تنزيل مقاطع الفيديو في أثناء إزالة الإعلانات.
وقال متحدث باسم "غوغل"، مالكة "يوتيوب"، لموقع "آي جي إن": "نجري تجربة صغيرة على مستوى العالم تحثّ المشاهدين الذين لديهم أدوات منع الإعلانات على السماح بالإعلانات على "يوتيوب" أو تجربة "يوتيوب بريميوم".
وأكد أحد موظفي "يوتيوب" أيضاً لمشرف على منتدى "يوتيوب" في "ريديت" أن الميزة هي "تجربة" يعمل عليها الفريق حالياً.
وإذا اعتُمِدَت هذه الميزة فعلاً، فستكون خبراً سيئاً لمن ينزعجون من الإعلانات، لكنها ستكون خبراً سعيداً لصُنّاع المحتوى الذي يعتمدون على الإعلانات من أجل كسب قوتهم وتحسين محتواهم من أجل المشاهد.