النسخة الكاملة

يخسر الوظيفة بسبب خطأ ارتكبه قبل الدخول للمقابلة

الخميس-2023-05-15 07:37 pm
جفرا نيوز -
عندما يستعد الباحث عن وظيفة، لمقابلة عمل، من الضروري أن يفكر بالأساسيات التي تسير عليها المقابلات والتحضير لكل الطوارئ التي يمكن أن تحدث أثناء إجراء المقابلة لتجنب ما يمكن أن يفاجأه على حين غرة بأي شيء قد يؤدي إلى رفضه.

أمامنا هنا قصة رجل ارتكب خطأ فادحاً في مقابلة شهدت رفضه على الفور للوظيفة التي تقدم إليها ولم يكن لسبب الرفض علاقة بالمقابلة نفسها، حيث اتضح أن الرجل ترك انطباعاً سيئاً قبل أن تتاح له الفرصة لإثبات قدراته، حيث أخفق في معاملة موظف الاستقبال بلطف عندما دخل المبنى.

وحذرت السيدة التي أجرت المقابلة لهذا المرشح، الآخرين من ارتكاب نفس الخطأ، حيث كشفت أن موظف الاستقبال كان في الواقع مدير التوظيف الذي كان يحاول اختبار مدى احترام الموظفين المحتملين لمن حولهم.

في منشور على منتدى لايف برو تيبس على ريديت، قالت موظفة الموارد البشرية: "اليوم، خسر مرشح مقابلته في أول 5 دقائق بعد دخوله المبنى. حيث كان فظاً مع موظف الاستقبال، ولم يدرك المرشح أن موظف الاستقبال كان في الأصل هو مدير التوظيف. والنتيجة أن مدير التوظيف لم يشعر أنه مناسب للوظيفة، وشكره على وقته وأنهى المقابلة”

واتفق كثير ون في تعليقاتهم أنه من الضروري أن يكون الإنسان مهذباً مع الجميع. وبرر آخرون بعض تصرفات المرشحين الذين يأتون إلى مقابلات العمل، بأن تركيزهم يكون عادة منصرفاً إلى المقابلة ذاتها، لذلك لا يولون أهمية لأي شيء آخر بسبب القلق والتوتر، ولكنهم أكدوا على ضرور التعامل بشكل مهذب مع الآخرين.

وأبدى آخرون إعجابهم بهذا الدرس السلوكي الرائع الذي يذكر بالحاجة إلى الانتباه إلى أسلوب التفاعل مع الآخرين على الدوام، وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.