النسخة الكاملة

جامعة الزرقاء تحصد المركز الاول في مؤتمر الإتجاهات الحديثة بالأبحاث الصيدلانية

الخميس-2023-05-11 03:21 pm
جفرا نيوز -
حصلت جامعة الزرقاء على المركز الأول بمسابقة البوسترات الخاصة بطلبة الدراسات العليا في مؤتمر الإتجاهات الحديثة في الأبحاث الصيدلانية، التي نظمتها جامعة اليرموك بتنافس 25 طالبا وطالبة من كليات الصيدلة من عدد من الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة.
وحصلت الطالبة مرام الحسبان من كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء على المركز الأول بالبحث المقدم بعنوان :
Evaluation of a novel niosomel anticancer formulation of metformin/celecoxib in vitro 2D and 3D breast cancer model، الذي يهدف لإيصال ادوية لسرطان الثدي باستخدام خلايا ثلاثية الأبعاد بتقنية نانو تكنولوجي، باشراف الدكتورة أحلام زيد الكيلاني والدكتورة حنين بشير والدكتور أنس الشيشاني.
وأكد رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور نضال الرمحي أن الجامعة ترسم طريقها وفق سياسات وخيارات استراتيجية وحيوية، تعبر عن مرونة مكتسبة من خبراتها الأكاديمية والبحثية، وشراكاتها النوعية مع جامعات عالمية مرموقة بدعم لامحدود من رئيس إدارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود أبو شعيرة.
وقالت عميد كلية الصيدلة الدكتورة أحلام الكيلاني إن كلية الصيدلة في جامعة الزرقاء تحرص على تحقيق رؤيتها ورسالتها بتزويد الطلبة بالمهارات العلمية والبحثية من خلال المناهج والبرامج العلمية، وتزويد السوق المحلي والعالمي بصيادلة ذوي كفاءه علمية.