النسخة الكاملة

توقيع مذكرة تفاهم بين (امفنت) و المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط

الخميس-2023-05-11 02:49 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تمت في 30 نيسان 2023 مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين كلا من الشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت) والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط و تهدف هذه المذكرة إلى تعزيز التعاون القائم بين الطرفين في مجال الصحة العامة. 

و قد حضر حفل التوقيع، الذي أقيم في العاصمة الأردنية عمان، الدكتور مهند النسور، المدير التنفيذي للشبكة الشرق أوسطية للصحة المجتمعية (امفنت)، والدكتورة رنا حجة، مديرة إدارة البرامج في المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إلى جانب مجموعة من المسؤولين من الطرفين و من الشركاء الآخرين.
وتضع مذكرة التفاهم إطارا للتعاون بين المنظمتين لتعزيز جهودهما في تعزيز أنظمة الصحة العامة ومعالجة التهديدات الصحية الناشئة في إقليم شرق المتوسط. 

وبموجب هذه المذكرة، ستعمل امفنت والمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط على دعم برامج الصحة العامة في مختلف المجالات بما في ذلك الأمراض السارية، والأمراض غير السارية، وحماية وتعزيز الصحة، وإدارة الطوارئ، وتعزيز قدرات العاملين في مجال الصحة العامة وتنفيذ برامج التطوير المؤسسي. كما ستتعاون المنظمتان على تنفيذ مشاريع البحث والتطوير، وتبادل الخبرات والموارد لدعم تلبية الاحتياجات الصحية في المنطقة.

ويمثل توقيع مذكرة التفاهم خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الإقليمي وبناء الشراكات لتعزيز الصحة العامة ودعم البلدان في إقليم شرق المتوسط، وتمكين مواطنيه من العيش بصحة ورفاهية.