النسخة الكاملة

انكفاء حكومي..والروابدة إربد تختنق..الشبول وينك؟..رؤساء جامعات ينتظرون.. اضحكوا قبل ما يغلا الضحك..النواب نار .. وفرقع يا بوشار!

الخميس-2023-05-11 10:26 am
جفرا نيوز -
حفرا نيوز - عصام مبيضين

الغياب الحكومي
ما هي الأسباب الحقيقية ،وراء الانكفاء والانطواء والغياب الحكومي، عن الساحة هذه الأيام، والسؤال هل المطلوب قوة دفع رباعية وزخم ونشاطات عبر ضخ الأدرينالين، بعروق الحكومة، التفسيرات تذهب شمالا ويمين، عن الانكفاء الحكومي وهبوط الحماس، والبحث عن مصدر مؤول، لكل ما يجرى، البعض يؤكد أن الغياب وعدم الظهور، ربما يكون لمزيد من الدراسة للملفات الكبرى، والمشاريع القادمة،... وللانطلاق بقوة  وربما هناك شيء آخر... والله اعلم.
* * * * * * * * * * * * * *
الروابدة إربد تختنق
رئيس الوزراء الأسبق عبد الرؤوف الروابدة، ذهب بعيدا في التعبير ما يختلج في صدور بعض أبناء الشمال،  قائلا: "إن إربد تختنق اليوم ولم يعد المجال يتسع لتعداد همومها وهي لا تشكو ولا تدب لأنها تقدر ظروف الوطن، ولكنها تطلب حصتها العادلة من الخدمات الوطنية، ويعز عليها أن تهمش طلباتها وأن تؤجل مشاريعها تحت دعاوى لا تصمد للنقاش.. رسائل في الصميم.
* * * * * * * * * * * * * * *
رؤساء جامعات  ينتظرون 
مصادر قريبة من لجنة تقييم أداء رؤساء الجامعات، قالت :ـ بعض رؤساء الجامعات الحكومية على رؤوسهم  الطير، بعد انهمار الاتصالات والتسريبات ،وبظل الضبابية حول  ما يجرى ،وبعد عبور نتائج تقييم رؤساء الجامعات، إلى وزير التعليم العالي عزمي محافظة، المعلومات شحيحة، وكشوفات التقييم بقاصة من حديد لدى الوزير المحافظة، تمهيدا لعرضها على مجلس التعليم العالي، بخصوص التمديد أو عدم التمديد لرؤساء الجامعات، بعد دراسة الملفات، وتقارير مجالس الأمناء واستخراج نتائج التقييم....اعصابكم ياجماعة.
* * * * * * * * * * * * *
اضحكوا قبل يغلا الضحك
اضحكوا قبل ما يغلا الضحك، واحتفالا باليوم العالمي للضحك بشهر أيار الحالي، أصبح المطلوب من وزيرة الثقافة هيفاء النجار في ظل انتشار" التكشيرة "بالشوارع والحارات والمكاتب والاجتماعات توزيع فروع أول" ناد للكوميديا من العاصمة  على المحافظات "لتعليم الضحك كأسلوب لتهدئة الأعصاب، في محاولة للتأكيد على أن" أفضل طريقة للتنفيس عن الهموم هي الضحك وتقلى النادي مساعدة استمرت نحو عامين من النادي الكوميدي الأميركي الرائد "ذا كسند سيتي نواجه في حياتنا اليومية الكثير من الضغوط الاقتصادية والاجتماعية والنفسية وأفضل طريقة للتنفيس عن هذه الهموم هي من خلال الضحك ...اضحكوا قبل  ما يغلا الضحك.
*****************
برقية من جبال سويسرا
ويا موظف البريد ابعثلي برقية"   برقية  من جبال سويسرا بيرن   وصلت من  رئيس مجلس إدارة البريد ا  سامي كامل الداوود  فيها تطريز بكلمات  اشادة من الاتحاد البريدي العالمي بالتجربة الاردنية في البريد و مجال الاشتمال المالي كأنموذجاً متميزاً  لكن الشكاوى من بعض الموظفين من تاخر استلام رواتبهم  في بعض الاشهر ... احيانا ما رايكم دام فضلكم .
*****************
 الاتصال مقطوع مع وزارة الاتصال
مع اكتمال تشكيلات وزارة الاتصال الحكومي، كمبنى وكوادر وموظفين..، إلا إن الوزارة غائبة عن الساحة، حتى الان،  من حيث التشبيك مع وسائل الإعلام، بكل الاحداث وتفعيل دور الناطقين الاعلامين،.. وتحريك ما كينات الاعلام الرسمي  ..الخ السؤال من البعض وين وزارة الاتصال  بعد نقل الاسم من الاعلام   الى وزارة الاتصال، ..والمطلوب ان يكون  التغيير    ملموسا وبالطريق الصحيح  الاتصال مقطوع  مع وزارة الاتصال. .. حول 
*******************
النواب نار يا حبيبي نار
"نار يا حبيبي نار"...أعصاب غالبية أعضاء مجلس النواب نار،.. حيث بدأت تشعر الأغلبية في الجو غيم، ومع اشتداد عود الأحزاب وتغيرات وتشويش وإشاعات وفبركة الأخبار والضخ  والتسريبات   جعلت ا عصاب النواب  نار يا حبيبي نار.
******************
اعتذار رؤيا
رغم الاعتذار الواضح من قناة رؤيا، عن خطأ وصفته بغير المقصود ظهر فيه طفل يرسم نجمة داوود ونجمة أخرى معلقة على حائط بالإضافة إلى وجود المينوراه أو الشمعدان السباعي وارتداء الطفل ل" قلنسوة الرأس "حيث أثار هذا الفيديو غضب الشارع الأردني، لما حملته هذه المشاهد من استفزاز واضح للأردنيين إلا إن شبكات التواصل الاجتماعي، تعيد تدوير الموضوع رغم الاعتذار ومرور فترة ما القص  البعض يصيد في الماء العكر.. ويادنيا
* * * * * * * * * *
وطير فرقع يا بشار
عيون المرضي ترنو نحو خروج عدد الجريدة الرسمية ،من ماكينات الطباعة منتصف الشهر الحالي، أو نهايته، حيث هناك مسودة تعليمات تتضمن كشوفات بارتفاع بأجور، وكشقيات الأطباء، خاصة أن نقابة الأطباء، هي صاحبة الصلاحية، في إقرار لائحة أجور الأطباء، ويتم تسليمها عادة لوزير الدولة لشؤون رئاسة الوزراء لغايات نشرها في الجريدة الرسمية، حسب تصريحات النقابة بعد التوافق عليها من جميع الأطراف .. "وطير فرقع يا بشار ما بصير أكثر ما صار".
******************
عويس عاتب 
 لازال  وزير المياه الاسبق منير عويس  يشعر" بغصة" في القلب ،منذ فترة  حسب مقربين منه ، خاصة وهو قد خرج في براءة  من السجن باحدى القضايا الجدلية ، الرجل قضى حبيسًا 138 يوما خلال رئاسته لمجلس ادارة الشركة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية  وعدد ايام عمله بها 122 يومًا عويس خبير معروف وكفاءة   بقطاع المياه ، وهو عاتب على تصريحات  رئيس وزراء اسبق  عند تحويل القضية  كما صرح سابقا 



نصائح مذيعة
حذرت مذيعة (....) من أعلام الزمن الجميل من أننا أصبحنا معجبين ببعض الكذابين، لأنهم أكثر منا جرأة،.. للأسف تعتبر الأزمات في مختلف أشكالها فرصه سانحة ومهمة لهؤلاء الكذابين..، لأنهم الأكثر إبداعا في فبركة الأخبار، ونشرها وتداولها للأسف الشديد الإعلام سلم كل أسلحته المهنية واستسلم أمام صفحات التواصل الاجتماعي والمؤثرين وأصحاب الحصاد العددي من المتابعين والمعجبين.
******************
الناس امام منازل الوزراء والنواب
يجد وزراء ونواب وشخصيات، وقبل غسل وجوههم كل صباح مواطنين يتجمعون في صالونات بيوتهم، أو على أبواب الفلل او الشقق، ومن كافة انحاء المملكة، ولديهم جميعا احتياجات ومظالم ومطالب بعضها محق، وبعضها غير ذلك ما يجمع اغلب التجمعات من الناس هو البطالة وحمل الشهادات..." وبدنا  وظائف
*******************
أبن خلدون يحذر
أبرز ما قاله مؤسس علم الاجتماع ابن خلدون في مقدمته الشهيرة: عندما تعاني الأوطان يكثر المنجمون والمتسولون والمنافقون والمدعون والقوالون والمتصعلكون، وضارب المندل وقارئو الكف والطالع، والمتسيسون والمداحون والانتهازيون، فيختلط ما لا يختلط، ويختلط الصدق بالكذب ويعلو صوت الباطل ويخفت صوت الحق، وتشح الأحلام ويموت الأمل، وتزداد غربة العاقل، ويصبح الانتماء إلى القبيلة أشد إلصاقا وإلى الأوطان ضربا من ضروب الهذيان