النسخة الكاملة

لجنة حماية وحرية الصحفيين بواشنطن تُطالب بإعلان نتائج التحقيق في استشهاد أبو عاقلة

الخميس-2023-05-11 09:35 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - طالبت لجنة حماية وحرية الصحفيين في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإعلان الفوري عن نتائج التحقيق في استشهاد الصحفية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة.

ودعت اللجنة في تقرير يوم الخميس، في الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد أبو عاقلة، إلى كشف الجرائم التي ارتكبتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، مطالبة الإدارة الأمريكية بالإعلان عن نتائج تحقيق مكتب التحقيقات الفيدرالي في مقتل أبو عاقلة.
 

وأشارت إلى أن التحقيق في ظروف استشهاد أبو عاقلة بدأ في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، ولم تعلن أي نتائج أو تتم محاسبة عامة حتى أيار/مايو 2023.

وقالت: إن "مقتل مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة في 11 أيار/مايو 2022 هو جزء من سلسلة قتل مستمرة منذ عقود"، منوهة إلى توثيقها استشهاد العديد من الصحفيين على يد قوات الاحتلال التي أفلت من العقاب في كل مرة.

وشددت اللجنة على أن الإفلات من العقاب أدى إلى تقويض حرية الصحافة بشكل كبير، تاركًا حقوق الصحفيين في وضع هش.

ويوافق اليوم الخميس، الحادي عشر من مايو/ أيار الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد الزميلة الصحفية العاملة في قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة برصاص قوات الاحتلال أثناء تغطيتهما اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ولا تزال قضية اغتيال الصحفية أبو عاقلة مرفوعة أمام المحاكم الدولية، دون محاسبة للاحتلال الذي ارتكب جريمة قتلها بدم بارد، أمام مرأى ومسمع من العالم.