النسخة الكاملة

سمية الخشاب تباهت بدكتوراه فخرية كاذبة.. مسؤول في الأمم المتحدة ينفي تكريمها

الخميس-2023-05-09 08:02 pm
جفرا نيوز -
زعمت الفنانة المصرية سمية الخشاب حصولها على الدكتوراه الفخرية من منظمة الأمم المتحدة للفنون ضمن احتفالية عيد الأب التي أقيمت الدورة السابعة منها يوم الأحد الموافق 7 مايو.

وشاركت سمية الخشاب متابعيها على مواقع التواصل الإجتماعي صورًا ظهرت فيها وهي تحمل الشهادة الفخرية التي ادّعت أنها من منظمة تابعة للأمم المتحدة، لينفي لاحقًا مسؤول في المكتب الإعلامي للأمم المتحدة الموضوع جملة وتفصلًا.


وفند موظف الأمم المتحدة، في بيان رسمي الأمر، وطالب بفتح تحقيق حول هذه المنظمة الوهمية، مؤكدًا أن أن الكيان الذي منح الدكتوراه الفخرية للفنانة سمية الخشاب وعدد آخر من الفنانين، لا يتبع المنظمة العالمية بأي شكل من الأشكال.

وبالبحث وراء المنظمة التي تزعم انتسابها للأمم المتحدة، تبين أنها غير مدرجة بين منظمات وأجهزة الأمم المتحدة، كما يوضح موقع المنظمة الرسمي على الإنترنت.

أمّا الموقع الإلكتروني للمنظمة المزعومة فقد دشنه متحيل أسس في 2014 جمعية وهمية في ولاية كاليفورنيا، ولها مكتب رئيسي في نيويورك، ومكاتب فرعية في نيوجيرسي ولوس أنجليس، وهولندا، وتمكن من النفاذ إلى وسائل الإعلام المصرية عبر فعاليات اجتماعية يدعو لها باسم الأمم المتحدة وأخرى يحضرها.

ولا موقع هذه المنظمة أي حسابات لها على وسائل التواصل الاجتماعي بخلاف المعهود عن المنظمات الأممية.

© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير