انطلاق فعاليات مؤتمر الحوكمة والتمويل الصحي لعام 2023 ماذا قال الخرابشة حول نتائج التنقيب عن النحاس في وادي عربة وضانا ؟ “الشؤون الفلسطينية”: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك 3121 لاجئا سوريا غادروا الأردن إلى بلادهم في 8 أشهر أسعار الخضار والفواكة في الأردن إجراءات حكومية جديدة.. بدء العد التنازلي لإصدار فواتير المياه الشهرية الاردنيون يودعون الصيف.. تعرف على موعد بدء فصل الشتاء ولي العهد يجري لقاءات مع مسؤولين أميركيين الصفدي يؤكد ضرورة وقف إجراءات "إسرائيل" الأحادية المقوضة لفرص السلام وفيات الأردن السبت 23-9-2023 بدء الاعتدال الخريفي اليوم بتساوي ساعات الليل والنهار توضيح حول نظام الإنارة في جسر عبدون المعلق تفاصيل حالة الطقس في المملكة اليوم السبت وحتى الثلاثاء ولي العهد يجتمع في واشنطن بقادة أعمال أردنيين متخصصين في التكنولوجيا الأمن يضبط عربيا اعتدى على شخصين في شارع عبد الله غوشة السفيرة قعوار: عدد هائل من الأردنيين الناجحين في أعمالهم بالولايات المتحدة 37 شاغرا لدى التلفزيون الأردني الهواري: المجتمع الدولي يجب ان يساهم بدعم الأردن كلاب ضالة تعقر 6 أشخاص في الرميمين تحويلات مرورية على طريق البحر الميت – تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الثلاثاء-2023-05-09 10:05 am

غوغل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل

غوغل تجلب علامة التوثيق الزرقاء إلى جيميل

جفرا نيوز - لتأكيد هوية المرسل، أعلنت شركة غوغل أمس الأربعاء، أن خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) Gmail ستبدأ عرض علامة التوثيق الزرقاء المألوفة في المواقع الأخرى، مثل: تويتر، بجانب اسم المُرسل.

وأوضحت عملاقة التقنية الأميركية في منشور على مدونتها أن الميزة تأتي لمساعدة المستخدمين في معرفة إن كان البريد الإلكتروني الذي تلقّوه مُرسلًا من مصدر شرعي أو احتيالي.

وتعتمد علامة التوثيق الزرقاء على خاصية حالية في خدمة البريد الإلكتروني (جيميل) اسمها (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) BIMI، وهي تتطلب من الشركات المصادقة على أن شعار العلامة التجارية الذي تستخدمه كصورة رمزية للبريد الإلكتروني سيُمكِّن المستخدمين من معرفة أن الشعار يخصها بالفعل.

وستتلقى الشركات التي تبنّت بالفعل خاصية مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة علامة التوثيق الزرقاء تلقائيًا.

وكما أوضحت الصورة التي أرفقتها غوغل في منشورها، فإن التمرير فوق علامة التوثيق الزرقاء يعرض الرسالة التالية: "قد تمّ التحقق من أن مرسل البريد الإلكتروني هذا يمتلك النطاق وصورة الملف الشخصي التي يستخدمها لإرسال البريد الإلكتروني".

ونبّهت غوغل إلى أنه يمكن لمصادقة البريد الإلكتروني أن تساعد المستخدمين وأنظمة الأمان في «تحديد الرسائل غير المرغوب فيها وإيقافها» مع السماح أيضًا للمرسلين «بتعزيز الثقة لعلامتهم التجارية».

يذكر أن ما حدث في مسألة توثيق الحسابات في "تويتر" أضحت حديث الساعة خلال الآونة الأخيرة، مع العلم أن خدمات عديدة تتيح إمكانية توثيق الحسابات بطريقة ما، حتى أن شركة ميتا بدأت في شهر فبراير/شباط الماضي بيع خدمة اشتراكها الجديدة Meta Verified تجريبيًا لمستخدمي فيسبوك وإنستغرام في بعض الدول.

أبو الذكاء الاصطناعي: تطوره مخيف وقد يتفوق على الإنسان!

ويُعتقد أن إضافة غوغل علامة التوثيق إلى خدمة (جيميل) قد تساعد المستخدمين في تعرف المُرسِلين الشرعيين، خاصةً إن كانوا لا يعرفون ما يعينه الشعار الخاص بخاصية (مؤشر العلامات التجارية لتحديد هوية الرسالة) المضمن في رسائل البريد الإلكتروني.

هذا، وستطرح غوغل علامات التوثيق اعتبارًا من اليوم عبر حسابات خدمتها المخصصة للشركات (وركسبيس) Workspace، وحسابات غوغل الشخصية، لذا قد تبدأ العلامات بالظهور في رسائل البريد الإلكتروني قريبًا جدًا.
ويكي عرب Wiki Arab