النسخة الكاملة

معرضٌ فني انطباعي في "الشرق الأوسط" لتجسيد القيم والتراث والسياحة

الخميس-2023-05-02 04:50 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  – أقامت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط معرضًا فنيًا، ضم عددًا من اللوحات الانطباعية المفاهيمية التي مثّلت فرصة مشاهدة أعمالٍ تميزت باستخدام ألوانٍ زيتية متداخلة نابضة بالحياة، من خلال فرشاة معبرة، وأفكار مثلى للتعبير عن لحظة، أو عاطفة، أو تجربة، ومن ثم رسمها بطريقة تسمح للمشاهد بالتواصل معها على المستوى الشخصي.

المعرض رعته رئيسة الجامعة الأستاذة الدكتورة سلام المحادين، بحضور عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور أيمن عواد، وأعضاء الهيئة التدريسية، وجمعٌ من الطلبة.

وفي هذا الصدد، أبدت الدكتورة المحادين إعجابها بالمستوى المتقدم للأفكار التي قُدمت من خلال اللوحات الفنية وأعمال المعرض، قائلة إن الفن يعزز من ملكات الإبداع، والتفكير النقدي، وأن يحفز الفضول الفكري، ويشجع الخطاب الأكاديمي.

وظهر من خلال الأعمال المعروضة أهمية إنشاء مساحة فنية للطلبة، وأعضاء الهيئة التدريسية، والمجتمع المحلي، يتفاعلون من خلالها مع الفن، ويستكشفون صلاته بشخصياتهم ومهامه المتعددة.

علاوة على ذلك، فإن المعرض الفني عزز من خلال لوحاته التي جسدت القيم، والعادات والتقاليد، والتراث كما في لوحات الدكتورة أنصاف الربضي، والأماكن السياحية الطبيعية كما في لوحات الدكتور أحمد أبو هاني، والواقعية التصويرية كما في لوحات الدكتور ستّأر جبوري، التزام الجامعة بالمشاركة المجتمعية والتبادل الثقافي، فمن خلال دعوة الجمهور لمشاهدة المعرض، يمكن للجامعة ترسيخ نفسها كمركز للفنون، والثقافة، وإظهار التزامها بتعزيز التبادل الثقافي والتفاهم.