النسخة الكاملة

إصابة أحد أعضاء السفارة المصرية في الخرطوم بطلق ناري

الخميس-2023-04-23 12:47 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - أعلنت وزارة الخارجية المصرية، الأحد، أن أحد أعضاء السفارة المصرية في الخرطوم، أصيب بطلق ناري، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وقالت صفحة الوزارة عبر فيسبوك "بسبب الإصابة، يجب التأكيد مرة أخرى على ضرورة توخي أقصى درجات الحذر حفاظا علي سلامة المصريين وأعضاء بعثاتنا في السودان".

وبخصوص البعثة الدبلوماسية، أوضحت الخارجية المصرية أن العقيدة وميثاق العمل الراسخين لدى الدبلوماسي المصري تفرض عليه أن يكون آخر من يغادر ميدان عمليه بعد الاطمئنان على استكمال عملية إجلاء كل من يرغب من أعضاء الجالية في المغادرة.

وفيما يتعلق بعملية إجلاء أعضاء الجالية المصرية في السودان وأعضاء البعثة الدبلوماسية والبعثات الفنية الرسمية، أكدت الوزارة أن الدول التي لديها أعداد كبيرة من المواطنين تتجاوز العشرة اَلاف، مثل الحالة المصرية، تتطلب عملية تخطيط مُحكمة وآمنة ومنظمة لضمان سلامة ودقة عملية الإجلاء، خاصة في ظل التصاعد الخطير في حجم المخاطر.

وكان قائد قوات الدعم السريع في السودان محمد حمدان دقلو "حميدتي"، أعلن في وقت سابق أنه بحث مع أمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الوضع الحالي في البلاد على خلفية الهدنة المعلنة.

وكتب "حميدتي" في تغريدة عبر حاسبه الرسمي في موقع "تويتر" السبت: "تلقيت مكالمة هاتفية من الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش. وتم خلالها التطرق إلى كافة المشاكل المتعلقة بالأزمة الحالية، على خلفية الهدنة الإنسانية، وأهمية فتح ممرات آمنة للمواطنين والمقيمين وتسهيل تنقلهم لتلقي كل مساعدة ممكنة".