النسخة الكاملة

عائلة تنجو من الموت بفضل آلة قهوة

الخميس-2023-04-21 10:26 pm
جفرا نيوز - جفرا نيوز - نجت عائلة مكونة من أربعة أفراد من نيو ساوث ويلز، بعد أن تقطعت بهم السبل لمدة أربعة أيام في منطقة نائية، بمساعدة آلة القهوة والمقلاة الهوائية وأجهزة الآيباد التي أعطيت للأطفال لإشغالم عن الوضع الذي هم فيه.

حوصر أفراد العائلة، في حديقة مونغا ثيري الوطنية، المعروفة سابقاً باسم صحراء سيمبسون، عندما تعطلت سيارتهم ذات الدفع الرباعي بالقرب من بويبل كورنر، حيث تلتقي حدود جنوب أستراليا وكوينزلاند والإقليم الشمالي.
وأبلغت العائلة الشرطة عبر هاتف يعمل بالأقمار الصناعية، لكن رجال الإنقاذ لم يتمكنوا من الوصول إليهم، بسبب الأمطار الغزيرة التي سببها إعصار إلسا في غرب أستراليا وقد سببت بإغلاق الطرق داخل الحديقة الوطنية وخارجها.


وقال ستيفان بورسيل، كبير رجال شرطة بيردزفيل، لشبكة إي بي سي نيوز، إن إطار السيارة تأذى بسبب السير فوق الكثبان الرملية والتضاريس الوعرة.
ولكن الشرطة المحلية وحراس الحديقة تمكنوا من الوصول إلى العائلة الواقعة على بعد 270 كيلومتراً غرب بيردزفيل في كوينزلاند يوم الثلاثاء، وما ساعدهم على الصمود وجود مقطورة العربة التي وفرت لهم المأوى، ووجود الكثير من الطعام والماء، إضافة إلى آلة لصنع القهوة ومقلاة هوائية. 
وقال رب الأسرة إنهم كانوا على استعداد للاستمرار لبضعة أيام أخرى، لو استدعت الضرورة ذلك، وفق ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.