النسخة الكاملة

أعمال فنية تزين إفطار طلبة "عمارة وتصميم الشرق الأوسط"

الخميس-2023-04-18 03:20 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز – أقامت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط إفطارًا لطلبتها، وللطلبة الوافدين تحت اسم: "رسالة محبة"، حيث اشتمل على عددٍ من ورش الرسم والتلوين التي تفاعل معها الطلبة، مُعبّرين من خلالها عن أحاسيسهم ومشاعرهم، إلى جانب الجلسات الحوارية التي ركزت على الألوان ومعانيها على الصعيد العلمي والشخصي.

التجربة كانت غنية وامتزجت بكل العلوم التي تعلمها الطلبة، فقد أدرك أعضاء الهيئة التدريسية أن مثل هذه الأنشطة مهمة في تشكيل عواطف الطلبة وتصوراتهم الفنية، فالألوان جزء لا يتجزأ من التجربة الإنسانية، خاصةً وأن لكل لون خصائصه الفريدة، والطريقة التي يتم التفاعل معها متجذرة بعمق في بيولوجية وثقافة الإنسان. 

وفي هذا الصدد، قالت عضو هيئة التدريس في الكلية الدكتورة  أمل أبو حق إن الطلبة لم ينخرطوا في نشاط ممتع وإبداعي فحسب، بل تمكنوا أيضًا من بناء روابط اجتماعية وتطوير مهارات اتصال مهمة، ظهرت من خلال تفاعل الطلبة مع لوحات بعضهم البعض، وتبادل الأفكار فيما بينهم، مع تقديم ملاحظات حول الأعمال المعروضة.


وبيّنت أنه لطالما اعتُبر الفن أداة قوية للتعبير عن الذات والإبداع، فهناك اهتمام متزايد باستخدام الفن كوسيلة لتعزيز الصحة العقلية والرفاهية، وأن المبادرة المذكورة مع ما تضمنته من إفطارٍ جماعيّ، تعد مثالًا رائعًا للفوائد المحتملة التي يمكن أن يجلبها الفن للأفراد والمجتمعات على حدٍ سواء.