النسخة الكاملة

أول فنانة تغني بالعربية في "كوتشيلا"

الخميس-2023-04-18 12:24 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - تصدرت الفنانة الفلسطينية التشيلية، إليانا، حديث الجمهور على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن أصبحت أول فنانة عربية تقدم عروضها في مهرجان كوتشيلا (Coachella) الموسيقي الشعبي باللغة العربية، ضمن الحدث الشهير الذي يقام سنويًا في إنديو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

ورفعت إليانا، 21 عاما، الكوفية الفلسطينية وسط صيحات وتفاعل الجمهور خلال عرضها، وقدمت مجموعة من الأغاني على أنغام وإيقاعات الموسيقى العربية.

وبدأت الفنانة الشابة عرضها بأغنية "غريب علي" ثم تبعتها أغاني "على بالي" و"أنا لحالي" على مسرح غوبي خلال مهرجان وادي كوتشيلا للموسيقى والفنون لعام 2023.

 كما تمايلت على أنغام الموسيقى، مبهرة الحاضرين برقصاتها مع فرقتها خلال عرضها الغنائي الذي ختمته برفع الكوفية أيضًا.

وانتشرت فيديوهات إليانا بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، وتلقت إشادات كبيرة من متابعيها، كما أنها لم تسلم من بعض الانتقادات حول طريقة تأديتها للأغاني.

وعلقت إليانا: "كانت مسؤولية كبيرة. مثّلت ثقافتي، وشكّلت هذه المشاركة نقطة تحوّل مفصلية في حياتي. سأتابع العمل بجدّ وحبّ".

وكانت إليانا قد نشرت قبل العرض قائلة: "على خشبة المسرح الساعة 2:30 !!! انتظر هذا بفارغ الصبر! سأقوم بأداء هذا العرض من كل قلبي!” وفي اليوم التالي نشرت مقاطع فيديو لها من العرض وعلقت: "المجوز في الصحراء.. كوتشيلا كانت تغني باللغة العربية يوم أمس".

من هي إليانا؟

ولدت في الـ 21 من يناير 2002 بمدينة الناصرة، كان جدها شاعرا ومغنيا فلسطينيا مشهورا ووالدتها عملت ككاتبة ولديها أخ أكبر يدعى فراس وهو عازف بيانو وأخت تدعى تالي وهي تعمل في مجال تصميم الأزياء.

بدأت إليانا، واسمها الحقيقي إليان عام مرجية الغناء في سن مبكرة واكتشفها شقيقها فراس عندما كانت في السابعة من العمر وكانت تغني أغنية لأديل.

وفي سن الخامسة عشرة انتقلت مع عائلتها إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة، وتمّ إكتشافها فنيا من قبل المُنتج الموسيقيّ نصري عطوي الذي آمن بموهبتها ودعاها إلى الاستوديو الخاص به للغناء باللغة العربية وعرفها على الفنان مساري وعلى المُنتج الموسيقيّ العالميّ وسيم صليبي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة يونيفرسال أرابيك ميوزيك، والذي أصبح مديرها بعد ذلك.

يشار إلى أنّ مهرجان "كوتشيلا" للموسيقى والفنون انطلق عام 1999، وهو مُنظّم من قبل شركة "Golden Voice" الأمريكية، ويحضره نحو 100 ألف مُتفرّج كلّ يوم. وسيمتدّ بنسخته هذا العام من الـ 14 من نيسان إلى الـ 23 منه.
© جميع الحقوق محفوظة لوكالة جفرا نيوز 2024
تصميم و تطوير