النسخة الكاملة

أكاديمي من جامعة الزرقاء يشارك في المؤتمر الدولي الثالث عشر للتكنولوجيا المالية والتحولات الرقمية

الخميس-2023-04-12 01:25 pm
جفرا نيوز -
شارك رئيس قسم التكنولوجيا المالية لكلية الاقتصاد والعلوم الادراية في جامعة الزرقاء الدكتور محمد الظهراوي، الإثنين 27/3/2023 في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر للتكنولوجيا المالية و التحولات الرقمية في جامعة هارفرد/الولايات المتحدة الأمريكية.
وحضر المؤتمر عدد من علماء المال والأسواق المالية من الجامعات البريطانية و الكندية والأوروبية والأمريكية.
وقدم الظهراوي ورقة بحثية بعنوان "THE ROLE OF THE NSC-V900 ELECTRONIC-TRADING SYSTEM IN THE STABILITY OF JORDANIAN LISTED BANKS"، قدم فيها صياغة لنظرية ونماذج إحصائية حديثة في مجال الأسواق المالية والتداول الرقمي.
كما اوصى في النموذج الذي نال استحسان وانبهار اللجنة بضرورة تكثيف الجهود الأكاديمية نحو صياغة نماذج جديدة يمكن من خلالها تطوير عمليات التداول الرقمي بكفاءة و فاعلية أكبر في البورصات المتقدمة بشكل عام وبورصات الدول النامية على وجه الخصوص.
وقال عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الاستاذ الدكتور زكريا عزام إن جامعة الزرقاء، ومن خلال الكليات واللجان العلمية فيها، تدعم المسيرة الاكاديمية لأعضاء الهيئة التدريس من خلال تخفيزهم للمشاركة في المؤتمرات وتطوير البرامج الأكاديمية، وتحفيزهم نحو الانتاج العلمي المثمر الذي يعود بالنفع على العملية الاكاديمية والبحثية وخدمة قضايا المجتمع.