“الشؤون الفلسطينية”: قضايا اللاجئين في صلب اهتمامات الملك 3121 لاجئا سوريا غادروا الأردن إلى بلادهم في 8 أشهر أسعار الخضار والفواكة في الأردن إجراءات حكومية جديدة.. بدء العد التنازلي لإصدار فواتير المياه الشهرية الاردنيون يودعون الصيف.. تعرف على موعد بدء فصل الشتاء ولي العهد يجري لقاءات مع مسؤولين أميركيين الصفدي يؤكد ضرورة وقف إجراءات "إسرائيل" الأحادية المقوضة لفرص السلام وفيات الأردن السبت 23-9-2023 بدء الاعتدال الخريفي اليوم بتساوي ساعات الليل والنهار توضيح حول نظام الإنارة في جسر عبدون المعلق تفاصيل حالة الطقس في المملكة اليوم السبت وحتى الثلاثاء ولي العهد يجتمع في واشنطن بقادة أعمال أردنيين متخصصين في التكنولوجيا الأمن يضبط عربيا اعتدى على شخصين في شارع عبد الله غوشة السفيرة قعوار: عدد هائل من الأردنيين الناجحين في أعمالهم بالولايات المتحدة 37 شاغرا لدى التلفزيون الأردني الهواري: المجتمع الدولي يجب ان يساهم بدعم الأردن كلاب ضالة تعقر 6 أشخاص في الرميمين تحويلات مرورية على طريق البحر الميت – تفاصيل الصفدي يبحث آليات حل الأزمة السورية ومواجهة تحديات اللجوء إغلاق مستودع وضبط 30 تنكة زيت مغشوش في جرش
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الإثنين-2023-04-03 09:50 am

زلزال بقوة 7 درجات يضرب غرب بابوا غينيا الجديدة

زلزال بقوة 7 درجات يضرب غرب بابوا غينيا الجديدة

جفرا نيوز - ضرب زلزال عنيف، بلغت قوّته 7 درجات، منطقة غرب بابوا-غينيا الجديدة، فجر اليوم الاثنين، بحسب ما أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية.

ونقلت الواشنطن تايمز عن الهيئة قولها إنّ الزلزال ضرب بُعيد الساعة الرابعة فجراً بالتوقيت المحلّي، مشيرة إلى أنّ مركزه يقع على بُعد 97 كلم من مدينة ويواك الساحلية وعلى عُمق 62 كلم.

ولم يصدر في الحال تحذير من خطر حدوث تسونامي من جرّاء الزلزال. ولم تستبعد الهيئة أن يكون الزلزال قد تسبّب بأضرار في المنطقة بسبب طبيعة أرضها الرخوة، على الرّغم من أنّ المنطقة قليلة السكّان.

ووقع الزلزال على بُعد حوالي 100 كيلومتر شرقي الحدود مع إندونيسيا.

وتقع بابوا-غينيا الجديدة فوق حزام النار في المحيط الهادئ، حيث يؤدّي احتكاك الصفائح التكتونية ببعضها البعض إلى نشاط زلزالي قويّ.

وفي شباط 2018 ضرب هذا البلد زلزال مدمّر بلغت قوته 7,5 درجة تسبّب بانهيارات أرضية وأسفر عن مقتل 125 شخصاً على الأقلّ.
ويكي عرب Wiki Arab