النسخة الكاملة

أخبار وأسرار الناس .. "انفرادات جفرا"

الخميس-2023-04-02 02:13 pm
جفرا نيوز -
جفرا نيوز - خاص 

الصالونات السياسية والمرحلة القادمة

المرحلة السياسية المقبلة من عمر الدولة الأردنية مرحلة دقيقة وحساسة وستحفل بالمستجدات السياسية والإقليمية والدولية المتعددة ،وعليه توقعت صالونات سياسية أسماء لشخصيات وطنية سيكون لها دورها البارز في المرحلة القادمة ومن ضمنها مع حفظ الألقاب، فيصل عاكف الفايز، سمير الرفاعي، ناصر جودة، حسين هزاع المجالي، بسام التلهوني، وزير الإعلام الأسبق محمد المومني، عماد الفاخوري، السفير أمجد العضاية، مكرم مصطفى القيسي، فاضل الحمود، د. هاني الملقي، د. عمر الرزاز.

صدق أو لاتصدق ... أمام أمين عمان 

صدق او لاتصدق أنه وعلى هامش فوضى ومزاجية تسمية الشوارع في عمان، تم إطلاق اسم شخص على شارع في أرقى مناطق العاصمة "دابوق"، وهذا الشخص مقيم في دولة الكويت وتوفاه الله ودفن هناك ولا علاقة لهُ بالأردن وليس لديه أي إنجاز ولم يكن بأي وقت شخصية اعتبارية ولم يستشهد في معارك خاضها الجيش ،المطلوب من أمين عمان العمل فوراً على إعادة النظر بتسمية الشوارع والأسماء السابقة الممنوحة بالواسطة "لمن هب ودب".

الإيراني مستشار في الديوان 

أصدقاء الوزير الأسبق خالد الإيراني، قدموا لهُ التهنئة بمناسبة تعينه مستشاراً في الديوان الملكي.

وزيرأسبق سفير 

يقال إن وزير أسبق سيتم تعينه بمنصب السفير الأردني في باريس والذي شغر بتعيين السفير مكرم القيسي وزيرًا للسياحة.

مدير مكتب وزير "الآمر الناهي" 

موظفون أعربوا عن استياء كبير في احدى الوزارات بسبب ممارسات مدير مكتب الوزير الذين اعتبروه الآمر الناهي في الوزارة وأنه يتخذ القرارات بدون الرجوع إلى الوزير. 

استياء عام من أداء أبو السمن 

قطاعات تعمل بالنقل والأشغال أعربت عن الاستياء من أداء وزير النقل والأشغال العامة ماهر أبو السمن ، واعتبروا أن بعض القرارات لاتخدم المصلحة العامة وأنها نابعة من المزاجية وبعضها اعتبرها الموظفون "إنتقامية".

الرقابة على الألماس يا وزارة الصناعة والتجارة

تهريب الألماس والتلاعب بمواصفاته وطرق متنوعة للتهرب من الضرائب المفروضة على هذا النوع النفيس من المجوهرات يتم على قدم وساق في بعض محال المجوهرات المتخصصة بالألماس،أرباح التجار ضخمة جداً ولاتقترب منهم أية جهة رقابية معنية... لماذا؟ 

شركة البوتاس 

تسجل شركة البوتاس إنجازات ومبيعات كبيرة بفضل القيادة الناجحة لرئيس مجلس الإدارة شحادة أبو هديب ، والرئيس التنفيذي م . معن النسور . 

سونيا الزغول إعلامية أردنية نشمية 

بمنتهى الجراءة والشجاعة والمهنية تقتحم إعلامية إردنية أوكار التنظيمات الإرهابية وتكشف في تقاريرها الإعلامية وحشيتهم وتطرفهم وخبثهم ،أنها الزميلة الصحفية الأردنية سونيا زغول .. تحية لهذه النشمية.

أمين عمان والثقافة 

لماذا لا يتابع أمين عمان د. يوسف الشواربة، الفعاليات والأمسيات الجميلة التي تشرف على تنظيمها يوميا الدائرة الثقافية في الأمانة؟! فهل أمين عمان لايحب الثقافة؟ 

حزب إرادة الأنشط جماهيريًا 

حزب إرادة أنشط الأحزاب وأكثرها جماهيرية ونشاطاً خاصة في المحافظات ويسعى لخلق فعاليات شبابية قيادية تسعى لرفع شعار الحزب الذي يعمل من أجل الوطن وقيادته الهاشمية.

مول النافورة في العقبة ... انتظروه

"الثغر الباسم" على موعد مع إستثمار سياحي تجاري ضخم يحمل معهُ بشائر النمو والإزدهار لأهالي العقبة،المشروع اسمه "مول النافورة" وهو احدى المشاريع المزدهرة لشركة الأسواق الحرة الأردنية.. هذا المشروع الوطني يتنوع بين السياحة الهادفة والمحال التجارية  والأماكن الترفيهية وسيضم محال مختصة بالماركات العالمية بالإضافة إلى متعة التسوق والذي سيكون علامة مشرقة في العقبة.

محلات الصرافة ... إلى محافظ البنك المركزي 

تجاوزات خطيرة تقترفها بعض محال الصرافة بملف تحويل الأموال من الأردن وإليه... طرق التحايل الإلتفافية كثيرة ومتقنة والعمليات تتم على شكل صفقات تلحق الضرر بالاقتصاد الوطني، بلاغ تضعه "جفرا نيوز" على مكتب محافظ البنك المركزي وكل من يهمه مصلحة هذا البلد. 

المفلح رئيسًا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الأردنية 

علمت "جفرا نيوز"  أنه من المتوقع تعيين الوزير السابق أيمن المفلح رئيسا لمجلس إدارة الأسواق الحرة الأردنية . 

يحيى السعود والملايين

في هذا الشهر الفضيل، نستذكر المرحوم النائب الحاج يحيى السعود، بشهامته وبساطته ومواطنته، ولاندري لماذا يطلق "الطابور الخامس" الإشاعات أنه أورث ابناؤه الملايين من الدنانير والأملاك والمزارع، دون ان يعلموا الحقيقة بأن السعود كنائب لدورات عديدة والمحامي، كان زاهداً ولم يترك سوى آلاف قليلة جداً ومنزلاً ومزرعة بسيطة في مسقط رأسه الطفيلة..وأبناء الحاج السعود يعملون بوظائف بسيطة يعتاشوا من خلالها.. رحمك الله يا ابى محمد..

عطية متفائل 

م. خميس عطية رئيس مجلس إدارة جريدة الدستور، متفائل بمستقبل مشرق لشيخة الصحف الأردنية.

هل هناك فساد؟ 

نسمع بعض النواب ونقرأ على وسائل الإعلام ومواقع التواصل أنهم يتداولون ويتحدثون عن حالات فساد، لكن يبقى السؤال من يمتلك الدليل والوثائق التي تؤكد وجود شبهات فساد ، لماذا لايقدمها إلى النائب العام أو هيئة مكافحة الفساد لتقوم بدورها بتدقيق الوثائق تمهيداً للبدء بالتحقيق وإجراء المقتضى في هكذا قضايا!!!.

أقدم عين وأقدم وزير.. رجائي المعشر 

الحديث عن معالي الشيخ رجائي المعشر، له نكهة أردنية خاصة، تحمل عبق البلقاء وشموخها.. المعشر يعتبر اقدم شخصية أردنية في مجس الأعيان فهو "عين" احتفظ بمقعده في مجلس "الملك" منذ المجلس السابع عشر،وشغل ايضاً مناصب وزارية منذ العام 1974 وهو شخصية وطنية وسياسية واقتصادية واجتماعية فرضت احترامها على الجميع لما يتمتع به من مكارم اخلاق ونزاهة وإنتماء.

طلبات الأون لاين ...احتيال واضح 

نصب واحتيال واستغفال تمارسه فئة امتهنت بيع المنتجات المتنوعة عبر طلبات "الأون لاين" ،حيث وردت شكاوى عديدة "لـ جفرا نيوز " من مواطنين وقعوا ضحية التدليس والخداع والتلاعب بالمواصفات ... هذا يحدث وكافة الجهات الرقابية غائبة تمامًا عن القيام بواجبها.  

ستون دقيقة يتوقف ! 
60 دقيقة برنامج يُبث في أخبار الساعة على شاشة التلفزيون الأردني ويقدمه الزميل عمر كلاب ، سيتوقف هذا البرنامج بحسب المعلومات الواردة إلى "جفرا نيوز".

تغييرات الخارجية 
صيف ساخن ستشهده وزارة الخارجية حيث ستشهد قرارات بالإحالة إلى التقاعد والمناقلات بين الدبلومسيين والسفراء .

البرنامج الجماهيري 

"علينا وعليك" برنامج الجماهيري تقدمه الزميلة ليلى السيد عبر أثير إذاعة ميلودي ، حيث يعتبر من أنجح البرامج الخدماتية الاجتماعية والذي يشهد تفاعلاً لافتاً من كافة المسؤولين وسط شعبية واسعة يلاقيها البرنامج من المستمعين، البرنامج من إعداد الزملاء : حنين البيطار و نبيل العبادي.

متى سينتهي ابتزاز المستثمرين ؟! 

الرسالة التي تداولتها مواقع التواصل الاجتماعي والإعلام والمنسوبة لمستثمر عراقي بارز في الأردن ، وبث خلالها شكواه من تعرضه للاحتيال والابتزاز، تفرض على الدولة اتخاد الإجراءات القانونية الرادعة بحق من يقوم بأعمال الابتزاز الذي من شأنه ان يلحق الأذى بالاقتصاد الوطني ويعمل على "تطفيش" رجال الأعمال ، ايضاً فإن هيئة مكافحة الفساد وكافة الجهات الرسمية المعنية بمحاربة الفساد مطالبة بالتصدي لآفة الابتزاز والمبتزين .

وفاء بني مصطفى والميدان ! 

بلا أدنى شك، ان وزيرة التنمية الاجتماعية وفاء بني مصطفى من أنشط الورزاء في حكومة د.بشر الخصاونة ، فهي وزيرة ميدانية، تعرف الطريق نحو المحتاجين وأصحاب الحاجات ،وتتابع كل صغيرة وكبيرة في الاعلام بما يتعلق بواجبات وزارتها ، والأهم أنها لا تعترف بإغلاق باب مكتبها امام اي كان فسياسة الباب المفتوحة ، نهج تتبعه الوزيرة المحترمة بني مصطفى.