المجالي تمكين المغتربين من الانتخاب سيسهم في بلورة نتائج سياسية افضل ازالة تعديات على قناة الملك عبدالله بالشونة الجنوبية الأرصاد تحذر من الضباب والغبار وتوقعات بِهطول الأمطار مسن أردني يناشد جلالة الملك لاجلائه من غزة للعلاج وزارة الزراعة: ألغينا 1080 شرطا من رخص الاستيراد لتسهيل انسياب السلع السفير الإسباني: جاهزون لدعم جهود الأردن في المجالات كافة تحديد موعد صرف المخصصات المالية لطلبة المنح والقروض - تفاصيل الملك يحذر من تداعيات انعدام الأمن الغذائي في غزة تحذير جديد للأردنيين.. نسخ غير أصلية لتطبيق "واتساب" ولي العهد: التهديدات السيبرانية تتطلب تنسيقا بين الأردن وأمريكا رئيس الوزراء يفتتح متحف مؤسسة الإذاعة والتلفزيون الأردنية الملك: من المهم وقف الاعتداءات والإجراءات الإسرائيلية أحادية الجانب بالقدس إطلاق حملة "لا تتسوق وأنت جائع" خلال رمضان تحديد دوام البنوك خلال شهر رمضان خبير أردني يوضح أبعاد كارثة "روبيمار" 200 مليون دولار لتمكين المرأة في الأردن 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس تطورات على اتفاقية المياه بين الأردن و"اسرائيل".. ضغوط ودراسة عدم التمديد الخصاونة: العالم يسير على نهج الأردن لحماية شعب غزة “الاستثمار” تعلن حاجتها لتعبئة شاغر - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / اخبار منوعة
الخميس-2023-03-31 07:17 pm

مديرة مدرسة تستقيل بعد إرسالها 100 ألف دولار لمحتال

مديرة مدرسة تستقيل بعد إرسالها 100 ألف دولار لمحتال

جفرا نيوز - استقالت مديرة مدرسة مستقلة في مقاطعة فولوسيا بولاية فلوريدا الأمريكية بعد أن كتب شيكاً بقيمة 100 ألف دولار لمخادع عبر الإنترنت يتظاهر بأنه إيلون ماسك.

وعملت الدكتورة جان ماكجي في مدرسة بيرنز للعلوم والتكنولوجيا في أوك هيل منذ إنشائها، وكان لها حضورها المميز على مدى سنوات، لكن الخطأ الكبير الذي وقعت فيه كلفها وظيفتها.

وقالت ماكجي عما حدث "أنا سيدة ذكية جداً ومثقفة، لكنني وقعت ضحية لعملية احتيال". وأخبرت ماكجي جمهوراً كبيراً أنها تواصلت مع إيلون ماسك وهمي، وتحدثت معه لمدة أربعة أشهر على الأقل، وعلى الرغم من تحذير الموظفين ملها ن أن هذا الشخص كان محتالاً. إلا أنه نجح في إقناعها واستدراجها.

ولسنوات، تحدثت المديرة ماكجي إلى أي شخص يمكن أن يساعد في مشاركة ماسك وأمواله في المدرسة، وقال رئيس مجلس الإدارة ألبرت أمالفيتانو "لقد صدقت ذلك بطريقة ما. لابد أنه كان مقنعاً حقاً".

ويقول أمالفيتانو إن ماكجي كتب شيكاً بقيمة 100 ألف دولار من حساب المدرسة. وبحسب ما ورد اعتقدت أن الشخص الذي قامت بإرسال الأموال إليه كان اليد اليمنى لماسك. وأضاف أمالفيتانو: "كان من المفترض أن يتبرع بمبلغ 6 ملايين دولار للمدرسة".

وحصلت المديرة على تفويض لكتابة شيك بمبلغ يصل إلى 50 ألف دولار من الحساب ولكن ليس أكثر من دون موافقة مجلس الإدارة، وهو ما لم تحصل عليه. ولحسن الحظ، تمكن مدير الأعمال في المدرسة، برنت أبي، من إيقاف الشيك قبل صرفه.

وقالت ماكجي "لقد وضعت نفسي في هذا الموقف وفي هذه الفوضى واتخذت قراراً سيئاً". واعتذرت المديرة لمجلس الإدارة والمجتمع واستقالت وغادرت الاجتماع مع زوجها الذي كان مدرساً في المدرسة ولكنه استقال أيضاً. ويقول رئيس مجلس الإدارة إنها كانت النتيجة الوحيدة الممكنة لما حدث، بحسب صحيفة أي بي سي 7.