النسخة الكاملة

الهناندة من مركز الخدمات: ركزوا على رضا المواطن

الخميس-2023-03-31 10:41 am
جفرا نيوز -
جفرا نيوز  - أكد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة أحمد الهناندة، أهمية التركيز على رضا المواطن والارتقاء بمستوى الخدمات التي يقدمها موظفو مركز الخدمات الحكومي فرع المقابلين للمواطنين.

وبحسب بيان لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة الخميس، أكد الهناندة خلال حفل توزيع شهادات المشاركين من موظفي مركز الخدمات الحكومي/ فرع المقابلين في البرنامج التدريبي الخاص بتعزيز قدرات موظفي مراكز الخدمات الحكومية، ضرورة تسهيل وتبسيط الإجراءات والتخفيف عن المواطنين بطريقة عمل مبتكرة، وإطار عمل متكامل ذي جودة عالية.

وبين أن هذه الدورات تعمل على تطوير مهارات الموظفين وتمكينهم، وأن موظف القطاع العام لا يقل كفاءة عن القطاعات الأخرى.

ويشمل البرنامج التدريبي 5 مساقات، هي إحدى الدورات التدريبية التي جاءت تنفيذًا لمخرجات برنامج تحديث القطاع العام؛ بهدف تحسين قدرات الموظفين لتقديم الخدمات مميزة للمواطنين.

وأشار البيان، إلى أن التدريب تم بالشراكة والتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في إطار مشروع تطوير الحوكمة لدعم مشاريع الإصلاح الأردنية والممول من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية الذي تم تنفيذه من شركة ساري للاستشارات.

وذكر البيان، أن مركز الخدمات الحكومي فرع المقابلين يقدم حاليًا 58 خدمة حكومية لعدد من المؤسسات والدوائر الحكومية المختلفة ويمكن للمواطنين الاستفادة منها خارج أوقات الدوام الرسمي وأيام العطل، كما أن الحكومة من خلال وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة تعمل على إنشاء 5 مراكز خدمات حكومية شاملة سيجري إطلاقها بالتتابع قبل نهاية العام الحالي ضمن خطة تحديث القطاع العام.