الملك: شكرا من القلب لأبناء وبنات شعبنا الذين شاركونا الفرحة بالحسين ورجوة ولي العهد: أحمد الله الذي منّ علي برجوة مندوبًا عن الملك…العيسوي يشارك في تشييع جثمان علي الفزاع العواملة (صور) رصد ظاهرة فلكية في سماء الأردن تحدث كل عامين موعد ومكان انطلاق مهرجان "الجميد والسمن" - تفاصيل "هيئة الاتصالات" تكشف أماكن وموعد إطلاق خدمة 5G في المملكة منخفض جوي خماسيني يؤثر على المملكة اليوم مأدبة ملكية في الحسينية احتفاء بزفاف ولي العهد بحضور 1700 مدعو .. بدء مراسم زفاف ولي العهد والأميرة رجوة الحسين في قصر الحسينية مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة تفرح بالحسين حفل الاستقبال في قصر الحسينية.. موكب موسيقي وزفة عسكرية ولي العهد والأميرة رجوة الحسين يتجولان في شوارع العاصمة برفقة الموكب الأحمر "سيارة" الموكب الأحمر .. إليكم تفاصيلها ولي العهد يعقد قرانه على رجوة آل سيف - صور ولي العهد والآنسة رجوة يصلان إلى قصر زهران بحضور 140 ضيفًا .. مراسم زفاف ولي العهد ( بث مباشر) الملك والملكة يصلان إلى قصر زهران لعقد قران ولي العهد 300 إعلامي من وسائل عربية ودولية يغطون فعاليات زفاف ولي العهد ماذا قالت الأميرة ريم العلي عن ولي العهد ؟ الخصاونة يلتقي مسؤولا أمريكيا .. وهذا ما دار بينهما
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
Friday-2023-03-31 09:01 am

أجواء باردة الجمعة .. وهذه حالة الطقس خلال الأيام المقبلة - تفاصيل

أجواء باردة الجمعة .. وهذه حالة الطقس خلال الأيام المقبلة - تفاصيل

جفرا نيوز  - تبقى المملكة اليوم الجمعة، تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية الباردة قطبية المنشأ، لتسجل أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية.

وتكون الأجواء اليوم باردة في أغلب المناطق ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وهناك فرصة ضعيفة مع ساعات الفجر لسقوط زخات خفيفة من المطر على الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة قد تكون على شكل زخات خفيفة من الثلج فوق قمم جبال الشراة ولفترة قصيرة، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تدني مدى الرؤيا الأفقية فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الغيوم الملامسة لسطح الأرض، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية أحياناً بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في مناطق البادية، ومن خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة التي تشهد هطول مطري.

ويطرأ يوم غدٍ السبت، ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها أقل من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (4-5) درجات مئوية، وتكون الأجواء باردة نسبياً في أغلب المناطق، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

كما يطرأ الأحد، ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها الاعتيادية لمثل هذا الوقت من السنة؛ وتكون الأجواء لطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ومعتدلة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتوالي درجات الحرارة ارتفاعها الاثنين، وتسود أجواء ربيعية معتدلة الحرارة في أغلب مناطق المملكة ودافئة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.


وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 13 - 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 11 - 3، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 1، وفي مرتفعات الشراة 10 - 2، وفي مناطق البادية 18 - 4، وفي مناطق السهول 14 - 5، وفي الأغوار الشمالية 21 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 23 - 12، وفي البحر الميت 22 - 11، وفي خليج العقبة 23 - 13 درجة مئوية.
ويكي عرب Wiki Arab