النسخة الكاملة

يكسب آلاف الدولارات من تحويل القمامة لأعمال فنية

الخميس-2023-03-30 08:35 pm
جفرا نيوز -
 يملك فنان أمريكي من أصول كوبية موهبة فريدة من نوعها، حيث يقوم بتحويل القمامة إلى أعمال فنية مدهشة يبيعها بآلاف الدولارات.

وإذا نظرت عن كثب حول ميامي، يمكنك رؤية العيون في كل مكان، من اللافتات إلى ناطحات السحاب إلى الحافلات إلى المعارض الفنية. إنه عمل الفنان الكوبي الأمريكي ديفيد أناساغاستي، المعروف أيضًا باسم "Ahol Sniffs Glue".

وقال ألفريد زيدن، مالك شركة Frame Art Brickell: "لقد كرست له المساحة الكاملة، لأنه حقاً الفنان الذي كنت أبحث عنه".

وتباع لوحات أناساغاستي بما يزيد عن 10000 دولار. ولكن إذا كنت محظوظاً، يمكنك أيضاً العثور على فنه في الشارع مجاناً، وهو جزء لا يتجزأ من "Geographies of Trash"، وهو مشروع أطلقه أناساغاستي خلال وباء كورونا.

وهناك الكثير من الأشياء في القمامة للرسم عليها والتي يمكن التقاطها. وبمجرد أن يجد أناساغاستي القطعة المثالية، يرسم عليها ويلتقط صورة لها ثم ينشرها على وسائل التواصل الاجتماعي. وبمجرد نشر الصورة باستخدام رمز تعبيري، يكون ذلك كافياً لهواة الجمع للبحث عنها.

وقال أناساغاستي بعد نشر صورة لأحدث أعماله "ترى بالفعل ردود الفعل التي تحدث في الوقت الفعلي. ففي غضون دقائق، ظهر شخص ما يريدها". وقال غييرمو أورتاس، أحد سكان ليتل هافانا عندما سئل عن المدة التي استغرقها للتعرف على مكان القطعة "ربما 15 ثانية".

ومع كل قطعة، يتحدى الفنان الناس للنظر إلى القمامة بشكل مختلف، ليكونوا أكثر وعياً بشأن النفايات التي تُترك وراءهم وكيف يمكن للجميع أن يكونوا أكثر وعياً بشأن كيفية التخلص منها، بحسب موقع لوكال 10.