العيسوي يلتقي وفدًا من عشيرة الزواهرة / بني حسن - صور فصل مبرمج للكهرباء عن مناطق بالشمال غدًا 7 مواقع للاحتفالات و26 للاصطفاف خلال مسير موكب الزفاف - أسماء خطة شاملة وتحويلات مرورية مرافقة لموكب زفاف ولي العهد - تفاصيل منح 27 منتجا غذائيا علامة الجودة الأردنية المستفيدون من قروض إسكان المعلمين 2023 - أسماء "النقل " توضح حول تأمين المواصلات بمراكز احتفالات المحافظات بعد تعيينه .. رئيس المحكمة الدستورية يزور التل في منزله بعد عاصفة البرد.. إقبال كبير على محال زجاج "السيارات" - فيديو الإعلان عن آلية توزيع الأراضي لضباط الجيش إعادة فتح طرق في بيرين والأزرق الدخول للمحميات الخميس مجانا بمناسبة زفاف ولي العهد سلطة وادي الأردن تعلن حالة الطوارئ المتوسطة اتصال هاتفي بين الصفدي ونظيره الكازاخستاني - تفاصيل الفايز : لا يمكن ترك التحديات الاقتصادية للظروف كم بلغ حجم الأمطار التي دخلت السدود خلال 24 ساعة؟ "الأرصاد" توضح سبب زخات البرد الكبيرة وتحذر من تكرارها المصري لوفد عمان لحوارات المستقبل: بلدنا يمر بمتغيرات متسارعة تعليق الدوام في مدارس لواء الرويشد الأمن يحذر الأردنيين مجددًا - تفاصيل
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الأربعاء-2023-03-29 12:55 pm

انخفاض أسعار الذهب عالميًا

انخفاض أسعار الذهب عالميًا

جفرا نيوز - انخفضت أسعار الذهب الأربعاء مع زيادة الإقبال على الأصول مرتفعة المخاطر إثر انحسار المخاوف من اتساع نطاق أزمة البنوك العالمية.

وتراجع الذهب في السوق الفورية 0.6 بالمئة إلى 1961.80 دولار للأوقية "الأونصة”، بعدما زاد واحدا بالمئة أمس الثلاثاء. وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5 بالمئة إلى 1963.10 دولار.

وقال مات سيمسون محلل أول الأسواق لدى سيتي إندكس "نشهد ارتدادا طبيعيا… الذهب يتراجع بعد ‘محاولة‘ فاشلة لكسر حاجز 1975 دولارا”.

لكنه أضاف أن بعض المستثمرين "ما زالوا فيما يبدو متمسكين بالذهب ‘تحسبا‘ لوجود خبايا أخرى”.

وارتفع مؤشر الدولار وهو ما يرفع سعر المعدن النفيس على المشترين من حائزي العملات الأخرى. وقفزت الأسهم الآسيوية الأربعاء.

وقال سيمسون إنه بالرغم من أن الذهب سيستمد دعما "في نهاية المطاف” من حالة عدم التيقن في الأسواق المالية فربما تصبح الأسعار أكثر تقلبا في الأسابيع المقبلة إذا ظل التضخم والبيانات الاقتصادية الأمريكية في حالة ارتفاع.

وأظهرت بيانات أمس الثلاثاء 2832023 ارتفاع ثقة المستهلكين الأمريكيين على غير المتوقع في مارسآذار بينما سجل العجز في ميزان تجارة السلع الأمريكي زيادة متواضعة في فبرايرشباط.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.5 بالمئة إلى 23.15 دولار للأوقية وتراجع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 962.05 دولار وخسر البلاديوم 0.3 بالمئة مسجلا 1414.64 دولار.

رويترز 
ويكي عرب Wiki Arab