النسخة الكاملة

أكاديمي من جامعة الزرقاء يفوز بأفضل الأبحاث الإقتصادية في جائزة صندوق الحسين للإبداع والتفوق

الخميس-2023-03-28 03:23 pm
جفرا نيوز -
حصل الدكتور مازن الباشا، من كلية الاقتصاد والعلوم الادارية بجامعة الزرقاء، على جائزة أفضل بحث "مناصفة" في مجال المالية العامة بعنوان "determinants of fiscal multiplier:the case of Jordan " المقدمة من صندوق الحسين للإبداع والتفوق للدورة الثانية للأبحاث الاقتصادية لعام 2022.

وبلغ عدد الباحثين المشاركين (177) باحثا من معظم الجامعات الأردنية الحكومية والخاصة بالإضافة إلى وزارات ومؤسسات مالية وبعض المرشحين الاردنيين العاملين في جامعات عربية وأجنبية.

و تتناول الأبحاث القضايا المالية والنقدية والاقتصادية في الأردن، بهدف تجسير العلاقة بين المؤسسات المالية والاقتصادية والمصرفية وعلى رأسها البنك المركزي الأردني وبين العاملين في مراكز الأبحاث والباحثين في المؤسسات الأكاديمية متمثلة بكليات الاقتصاد والاعمال في الجامعات.

وأشار الدكتور مازن الباشا إلى أن لجان التحكيم في تقريرها إلى هيئة المديرين أشادت بنوعية وتميز البحث المقدم على الرغم من وجود العديد من الأبحاث التي تناولت قضايا اقتصادية متنوعة تهم الباحثين والمهتمين في قضايا الاقتصاد الأردني، أ.

وقال عميد كلية الاقتصاد والعلوم الادارية الاستاذ الدكتور زكريا عزام إن هذه الجائزة تاتي كثمرة من ثمرات دعم جامعة الزرقاء لاعضاء هيئة التدريس للمشاركة في الجوائز المحلية والدولية الرصينة، وحثهم نحو التشاركية في العمل البحثي مع باحثين من مؤسسات وجامعات أخرى.

يذكر أن جامعة الزرقاء تحرص على دعم البحث العلمي والباحثين في مختلف المجالات، وتسعى إلى تهيئة البيئة المناسبة لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية للإبداع والتميز.