الخصاونة: العدوان الإسرائيلي على غزة انعكس على الاقتصاد الأردني 3670 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل أمس محافظة يُعلق على مضمون "التوجيهي" الجديد جمعية مستثمري الأجهزة الخلوية: 700 الف هاتف نقال يتم صيانته سنويًا الحالة الجوية المتوقعة في الأردن خلال الأيام القادمة وفيات الأردن الأحد 25-2-2024 انضمام شخصيات سياسية واجتماعية ومؤثرين إلى "إرادة" - أسماء الترخيص المتنقل في الأزرق غدا الأردن: لن تستطيع أي جهة اعلامية تجميل الأفعال العدوانية الهمجية الإسرائيلية ادانة صاحب محل بهتك العرض .. والصحفي مرايات ينصح الخريشة: لايوجد سلطة على الأحزاب تنقلات وتعينات في الأمن العام - اسماء نفاع : حزب عزم يسعى لتشكيل اول حكومة حزبية ..صور العيسوي يلتقي متقاعدين عسكريين ومحاربين قدامى من محافظة عجلون (صور) الشمالي يؤكد كفاية المواد الغذائية في الأسواق بأسعار أقل من سنوات سابقة 4 دنانير سعر كيلو الثوم في السوق المركزي العمل: 605 دعاوى مسجلة لدى وحدة الأجور في 2023 المملكة تتأثر بحالة من عدم الاستقرار الجوي وتحذيرات من السيول سلوفينيا ترسل طائرة مساعدات لقطاع غزة إلى مطار ماركا العسكري (صور) الأردن يعزي بضحايا حريق مبنى سكني في إسبانيا
شريط الأخبار

الرئيسية / شباب وجامعات
الخميس-2023-03-28 01:38 pm

شؤون طلبة الزرقاء تنظم ورشة عن دور الشباب الجامعي في المشاركة السياسية

شؤون طلبة الزرقاء تنظم ورشة عن دور الشباب الجامعي في المشاركة السياسية

جفرا نيوز - نظم مكتب الإرشاد الوظيفي ومتابعة الخريجين/ صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية التابع لعمادة شؤون الطلبة بالتعاون مع كلية الإعلام، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان "دور الشباب الجامعي في المشاركة السياسية".

 وقال رئيس قسم الصحافة والإعلام الرقمي الدكتور عثمان الطاهات إنه بتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني تعمل الحكومة حاليًا على تنفيذ مسارات الإصلاحات الثلاثة السياسية والاقتصادية والإدارية من أجل تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة.

وأضاف الطاهات أن الدولة الأردنية تعمل باستمرار على تعزيز نهج المشاركة السياسية بين فئات المجتمع، خاصة بين الشباب والمرأة، موضحًا أن هذ النهج طبق بوضوح من خلال التشريعات الناظمة للمشاركة السياسية عبر مسيرة الدولة الأردنية.

وبين أن الفرصة اليوم أمام الشباب الجامعي فرصة تاريخية عليهم استثمارها، فالتوجيهات الملكية هي الداعم الأول للشباب، حيث تخدم التشريعات التي أُنجزت أخيرًا مشاركة الشباب بأعلى الدرجات التي تعتبر  الكفيلة بإحداث التغيير الإيجابي في المجتمع الأردني.
وأكد أن التعديلات المتعلقة بدور الشباب في قانوني الأحزاب والانتخاب، والتعديلات الدستورية، ونظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية في مؤسسات التعليم العالي، كلها ضمانات تشريعية لتعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة.

وأوضح أن دخول ممارسة الأنشطة الحزبية الطلابية في الجامعات حيز التنفيذ في بداية حزيران المقبل يعكس إرادة الدولة الأردنية في المضي قدمًا بمشروع التحديث السياسي الذي أطلقه جلالة الملك عبدالله الثاني للانطلاق نحو المئوية الثانية بقوة وعزيمة ومشاركة سياسية واسعة.

من جهته قال عميد شؤون الطلبة الأستاذ الدكتور ماجد المساعده إن جامعة الزرقاء تفخر بأنها من أولى الجامعات التي تعمل على توفير بيئة جامعية صديقة للعمل الحزبي الطلابي الوطني التي تنسجم تمامًا مع التوجيهات الملكية السامية التي تدعم مشاركة الشباب الجامعي في الانخراط في الأحزاب السياسية لزيادة مشاركتهم في الحياة السياسية.

من جانبهم أكد الطلبة انحيازهم التام للمصلحة الوطنية العليا، والتزامهم بنظام تنظيم ممارسة الأنشطة الحزبيَّة الطلابيَّة في مؤسَّسات التَّعليم العالي للانخراط في الأحزاب السياسية، بعيدًا عن أية تجاذبات سياسية أو حزبية، الأمر الذي يؤدي إلى المساهمة الواسعة في المشاركة السياسية.

وفي نهاية الورشة دار حوار موسع بين الطلبة والدكتور الطاهات أجاب فيها المحاضر على استفسارات وأسئلة الطلبة.