أبو السمن يؤكد إنهاء تأهيل طريق العقبة قبل نهاية العام تأكيد أمريكي خليجي على أهمية الوصاية الهاشمية على المقدسات - بيان القيسي يعلق عبر "جفرا" حول رفع الأسعار على السياح .. وموقفه من "البورد" - فيديو " التعليم العالي" يُنسب بتعيين رؤساء 3 جامعات أردنية رسمية - أسماء الصفدي لوزراء التحالف ضد "داعش" : ملتزمون بمحاربة الإرهاب الأرصاد تحذر الأردنيين - تفاصيل توجه لربط مواقع سياحية بين الأردن ودول أخرى "مع الداخلية والمالية" .. توجهات لعقد اجتماعات لدعم ورفد القطاع السياحي 300 ألف دينار سلف لموظفي التربية والتعليم رسميًا .. طرح عطاء تركيب كاميرات مكافحة التسول في الصحف القيسي: إعلان الأردن مركزًا إقليميًا للسياحة العلاجية والاستشفائية تأكيد من الخصاونة خلال لقائه وزراء السياحة العرب إعلان انطلاق أولى قوافل الحج قطر: 7 روايات أردنية ضمن قائمة جائزة كتارا ضبط شخص مشترك مع العصابات الدولية لتهريب المخدرات في الرويشد مدعوون للتعيين في "التربية" - أسماء الخدمات الطبية تعلن الخميس عطلة رسمية لا عطلة في إدارة الترخيص الأردن يدين الاعتداء على السفارة السعودية في الخرطوم طقس الأردن..أجواء حارة نسبيًا اليوم وأمطار متفرقة الجمعة والسبت
شريط الأخبار

الرئيسية / إقتصاد
الإثنين-2023-03-27 04:52 pm

الركود والتضخم سيخيم على الولايات المتحدة في 2023

الركود والتضخم سيخيم على الولايات المتحدة في 2023

جفرا نيوز - ستدخل الولايات المتحدة على الأرجح في حالة ركود هذا العام، وستواجه تضخمًا مرتفعًا حتى العام 2024، على ما توقع غالبية من الخبراء الاقتصاديين في ردّهم على استطلاع تجريه الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال "NABE" مرتين سنويًا.

ويرى أكثر من ثلثَي المستطلعة آراؤهم في الدراسة الاستقصائية الصدارة عن الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال، أن معدل التضخم سيبقى أعلى من 4% في نهاية هذا العام.

وشارك 217 عضوًا من الرابطة في الاستطلاع الذي أُجري بين الثاني من آذار والعاشر منه، حسبما قالت المؤسسة في بيان.

ورفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي أسعار الفائدة 4,75 نقطة مئوية في محاولة لكبح ارتفاع التضخم الذي بلغ العام الماضي أعلى مستوى له منذ عقود.

وتباطأ ارتفاع أسعار السلع إلى 6 % على أساس سنوي في شباط، وهي نسبة أعلى من هدف الاحتياطي الفيدرالي على المدى الطويل المتمثل بالحفاظ على نسبة 2%.

لكن في ظل التوقعات الاقتصادية الملبدة، رأى 5% فقط من المستطلعة آراؤهم أن الولايات المتحدة تشهد ركودًا في الفترة الحالية، في مقابل 19% كانوا يعتقدون ذلك في الاستطلاع الاقتصادي السابق، حسبما قالت رئيسة الرابطة الوطنية لاقتصاديات الأعمال جوليا كورونادو في بيان.

ورفع الخبراء الاقتصاديون بنسبة طفيفة فرص الاحتياطي الفيدرالي بتحقيق ما يسمّى بـ"الهبوط الناعم" أي بخفض التضخّم مع تجنّب الركود، من 27% في آب 2022 إلى 30% في آذار 2023.

أ ف ب

ويكي عرب Wiki Arab