وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2023-03-27 11:22 am

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا ثانيًا عابرًا للقارات

كوريا الشمالية تطلق صاروخًا بالستيًا ثانيًا عابرًا للقارات

جفرا نيوز - أعلن الجيش الكوري الجنوبي، الإثنين، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا بالستيا هو الثاني من نوعه خلال أقل من يومين قبالة ساحلها الشرقي. وكانت وزارة دفاع كوريا الجنوبية قالت إنها قامت بتدريبات جوية مشتركة مع الولايات المتحدة تشمل قاذفة استراتيجية أمريكية الأحد وذلك ردا على إطلاق بيونغ يانغ لصاروخ بالستي عابر للقارات السبت.

وقالت كوريا الشمالية إن تحويلها المحيط الهادي إلى "ميدان رماية" يتوقف على التصرفات الأميركية.


تنديد أممي
من جهته، ندد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس بالتجربة الصاروخية التي أجرتها كوريا الشمالية، داعيا بيونغ يانغ إلى الكف عن "الأعمال الاستفزازية"، بحسب ما أعلنه المتحدث باسمه الأحد.

وقال المتحدث ستيفان دوجاريك في بيان، إن "الأمين العام يدين بشدة إطلاق جمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية صاروخا بالستيا آخر عابرا للقارات"، مستخدما الاسم الرسمي لكوريا الشمالية.

وحض غوتيريس كوريا الشمالية على "الامتثال التام لالتزاماتها الدولية بموجب جميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة، واستئناف الحوار المؤدي إلى السلام المستدام، وإخلاء شبه الجزيرة الكورية من الأسلحة النووية".

ويعد إطلاق الصاروخ الإثنين ثالث تجربة أسلحة كبرى لكوريا الشمالية هذا العام بعد أن هددت بيونغ يانغ برد "ثابت وقوي بشكل غير مسبوق" مع استعداد كوريا الجنوبية والولايات المتحدة لمناوراتهما العسكرية السنوية في إطار الجهود المبذولة للتصدي للتهديد النووي والصاروخي المتزايد الذي تمثله كوريا الشمالية.

"التصرفات الأمريكية"

من جهتها، قالت كيم يو جونغ شقيقة الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون إن، بعد إطلاق الصاروخ البالستي الأول، إن استخدام المحيط الهادي "كميدان رماية" يعتمد على تصرفات الولايات المتحدة.

وأضافت في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الرسمية في ساعة متأخرة من مساء الأحد (صباح الإثنين بالتوقيت المحلي) إن بيونغ يانغ تدرس بعناية تأثير زيادة الوجود الاستراتيجي الأمريكي في المنطقة.