وفيات الأردن الجمعة 2-6-2023 الملك: شكرا من القلب لأبناء وبنات شعبنا الذين شاركونا الفرحة بالحسين ورجوة ولي العهد: أحمد الله الذي منّ علي برجوة مندوبًا عن الملك…العيسوي يشارك في تشييع جثمان علي الفزاع العواملة (صور) رصد ظاهرة فلكية في سماء الأردن تحدث كل عامين موعد ومكان انطلاق مهرجان "الجميد والسمن" - تفاصيل "هيئة الاتصالات" تكشف أماكن وموعد إطلاق خدمة 5G في المملكة منخفض جوي خماسيني يؤثر على المملكة اليوم مأدبة ملكية في الحسينية احتفاء بزفاف ولي العهد بحضور 1700 مدعو .. بدء مراسم زفاف ولي العهد والأميرة رجوة الحسين في قصر الحسينية مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في المملكة تفرح بالحسين حفل الاستقبال في قصر الحسينية.. موكب موسيقي وزفة عسكرية ولي العهد والأميرة رجوة الحسين يتجولان في شوارع العاصمة برفقة الموكب الأحمر "سيارة" الموكب الأحمر .. إليكم تفاصيلها ولي العهد يعقد قرانه على رجوة آل سيف - صور ولي العهد والآنسة رجوة يصلان إلى قصر زهران بحضور 140 ضيفًا .. مراسم زفاف ولي العهد ( بث مباشر) الملك والملكة يصلان إلى قصر زهران لعقد قران ولي العهد 300 إعلامي من وسائل عربية ودولية يغطون فعاليات زفاف ولي العهد ماذا قالت الأميرة ريم العلي عن ولي العهد ؟
شريط الأخبار

الرئيسية / أخبار الأردن
الأحد-2023-03-26 05:06 pm

"الداخلية" توضح حول إذن الإشغال عند نقل أو تغيير مكان الإقامة للمالك

"الداخلية" توضح حول إذن الإشغال عند نقل أو تغيير مكان الإقامة للمالك

جفرا نيوز - قرر وزير الداخلية مازن الفراية عدم اشتراط ابراز إذن الإشغال لغايات نقل وتغيير مكان الإقامة للمالك واقتصار الأمر على باقي المتطلبات وهي سند تسجيل حديث وفاتورة كهرباء ، وقد جاء هذا الإجراء في ضوء إعلان الهيئة المستقلة للانتخاب عن جداول الناخبين المحدثة حسب مكان الإقامة ، بهدف تمكين المواطنين التحقق من صحة البيانات الخاصة بهم في جداول الناخبين لغايات نقل أو تغيير مكان الإقامة إذا لزم ذلك وفقاً لإجراءات وخدمات مبسطة ويسيرة تقدمها دائرة الاحوال المدنية والجوازات للمواطنين الراغبين بذلك .

يذكر ان الهيئة المستقلة للانتخاب قد دعت المواطنين الى الاستعلام عن مكان إقامتهم بداية الشهر الجاري من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة بعد نشرها لجداول الناخبين المحدثة حسب مكان الإقامة ، ونوه البيان الصادر عن الهيئة إلى أنه وفي حال الرغبة بتعديل البيانات أو تحديث مكان الإقامة أو تغييره مراجعة دائرة الأحوال المدنية والجوازات لتثبيت مكان الإقامة مع تقديم الأوراق الثبوتية بذلك 

 وتقوم الهيئة المستقلة بالإعلان عن جداول الناخبين ؛ تطبيقاً لقانون الانتخاب والذي ينص على أنه ولغايات أي انتخابات نيابية عامة تُجرى بعد نفاذ أحكام القانون تُعدّ الهيئة وبالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية جداول الناخبين بالإستناد إلى مكان الإقامة الدائم للناخب، وأنه على الهيئة تحديث جداول الناخبين بأي اجراءات تراها مناسبة بالتنسيق مع دائرة الأحوال المدنية في بداية شهريّ كانون الثاني وتموز من كل سنة.
ويكي عرب Wiki Arab