النسخة الكاملة

ألفاظ خارجة ومشاهد غير مناسبة..الجمهور يدوّن انتقاداته لصنّاع مسلسلات رمضان

الخميس-2023-03-26 02:18 pm
جفرا نيوز -
بالرغم من مرور ثلاثة أيام فقط على انطلاق الماراثون الدرامي لشهر رمضان الكريم، فإن الجمهور بدأ تدوين ملاحظاته، وكشف عن انتقاداته لصُنّاع هذه المسلسلات.

البداية عند "الأجهر" للنجم عمرو سعد، الذي يُعرض عبر شاشة أم بي سي مصر، عقب الإفطار، حيث تعرّض لهجوم شديد من قِبل متابعيه، حيث أكدوا أن أبطاله يتلفظون بألفاظ خارجة، لا تليق بقيم وأخلاقيات المجتمعات العربية.

كما وجّهت جماهير، انتقادات لبطل العمل عمرو سعد، مؤكدين أنه حصر نفسه في إطار الأعمال الشعبية، ويرصد معيشة سكّان هذه المناطق بصورة غير صحيحة، إذ يظهره يقوم بأعمال إجرامية، لكنه يحظى بمحبة أهل المنطقة ويصبح قدوةً للشباب.

"الأجهر" بطولة درّة، سيد رجب، أحمد مجدي، عمرو عبدالجليل، ناهد السباعي، وآخرين، تأليف ورشة ملوك، وإخراج ياسر سامي.

الفنان محمد رمضان، كان له نصيب من الهجوم والانتقادات منذ عرض أولى حلقات مسلسله "جعفر العمدة"، إذ اعترض الجمهور على مشهد رومانسي جمعه بالفنانة منة فضالي، التي تجسد شخصية زوجته الثالثة، ووصف بعض متابعي المسلسل، المشهد بأنه غير مناسب لأخلاقيات الشهر الفضيل.

المسلسل يُعرض على شاشة دي أم سي، ويُشارك ببطولته زينة، إيمان العاصي، هالة صدقي، مي كساب، أحمد داش، منة فضالي، فريدة سيف النصر، وآخرون.

وبرغم النجاح الذي يحققه مسلسل "ضرب نار"، الذي يتعاون في بطولته النجمان أحمد العوضي وياسمين عبدالعزيز، إلا أن الجمهور لاحظ اعتماده على المصطلحات الشعبية الدارجة، وهو الأمر الذي لم ينكره العوضي، وأكد أنه استعان ببلوغر شهير يُدعى لوشا، كي يتعلم منه هذه المصطلحات، ما رفضه الجمهور، مؤكدين أنها ستترك أثراً سيئاً في عقول الصغار.