وفيات الاردن الجمعة 23-2-2024 أجواء لطيفة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدا - تفاصيل مطار الملكة علياء يستقبل قرابة 696 ألف مسافر الشهر الماضي "الخارجية" تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير جورجيا أجواء لطيفة الجمعة الملك يعود إلى أرض الوطن بالأسماء.. تعيينات في مديرية الأمن العام شملت 4 عمداء الخصاونة: نتطلع ليكون الأردن وجهة استثمارية لعُمان "مايكل وود" المتحدث ضمن فريق الأردن في لاهاي.. من هو؟ ترفيع 3 عمداء في الأمن إلى رتبة لواء وإحالتهم للتقاعد - أسماء الملك يهنئ أمير دولة الكويت بالعيد الوطني لبلاده الملك يغادر إلى السعودية لتقديم العزاء بوفاة والد الأميرة رجوة الزيادات أمام العدل الدولية: على القدس أن تظل مدينة السلام السفيرة السقا تقدم أوراق اعتمادها لملك إسبانيا “الخيرية الهاشمية” تسيّر طائرة مساعدات طبية إلى غزة المملكة على موعد مع منخفض جوي جديد وأمطار بهذا الموعد توضيح مهم للأردنيين المقيمين والزائرين إلى مصر حداد يوضح لـ"جفرا" حول سلامة الخضار والفواكه الأردنية طبيب مصري يفجر مفاجأة حول لقاحات كورونا .. وخبراء يردون “الاستهلاكية العسكرية” تعلن عن عروضها برمضان
شريط الأخبار

الرئيسية / حوادث
الخميس-2023-03-26 12:30 am

فيضان أودية وجرف أتربة وحجارة على طرق في الطفيلة

فيضان أودية وجرف أتربة وحجارة على طرق في الطفيلة

جفرا نيوز  - شهدت محافظة الطفيلة مساء السبت، هطل أمطار رعدية غزيرة وتساقطا كثيفا للبرد مما أدى إلى تشكل السيول في الأودية والبرك المائية وانجراف الأتربة والحصى على الطريق الملوكي في الطفيلة ولا زالت فرق الأشغال العامة تعمل لإزالتها.

وأدى الهطل المطري الغزير إلى جريان الأودية وفيضان بعضها، وجرف كميات كبيرة من الحجارة والحصى والأتربة على الطرق التي شهدت إغلاقات مؤقتة.

وشهد لواء بصيرا وبلدة القادسية هطل أمطار غزيرة مصحوبة بالبرد، وأدت الأمطار إلى تشكل السيول على الطرق وجريان بعض الأودية نتيجة حالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر على المملكة خاصة في محافظات الجنوب.

وشهدت بعض شوارع الطفيلة انجرافات طينية أدت إلى إعاقة الحركة المرورية على تلك الطرق حيث قامت كوادر وآليات الأشغال العامة والدفاع المدني بفتح تلك الطرق وإعادة الحركة المرورية إلى طبيعتها وفق مدير مديرية الأشغال العامة في الطفيلة عمر الحراسيس.

ودعت مديرية الدفاع المدني القاطنين بالقرب من الأودية وأماكن جريان السيول إلى توخي الحيطة والحذر والابتعاد عن جوانب الأودية والسيول والانتقال إلى أماكن آمنه حفاظا على حياتهم وممتلكاتهم.

وبين مدير زراعة الطفيلة حسين القطامين أهمية الأمطار الهاطلة في زيادة مخزون المياه الجوفية والبرك الزراعية، والتي تسهم في توافر مرعى طبيعي متمثلا في إدامتها لوقت أطول، واحتمال ظهور نباتات وأعشاب طبيعية لم تنمُ منذ فترة طويلة والتي تسهم في التخفيف عن مربي الماشية في تأجل اللجوء إلى الأعلاف.